رسميا.. أستون فيلا يقيل مدربه دين سميث

2021-11-07 18:00
دين سميث يرحل عن تدريب أستون فيلا بعد تجربة دامت لثلاثة أعوام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، اليوم الأحد 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، إقالة مدربه دين سميث من مهامه لسوء النتائج التي حققها الفريق في الآونة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات سميث خامس مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز يفقد وظيفته هذا الموسم 2021-22، بعد تشيسكو مونيوز وستيف بروس ونونو إسبريتو سانتو ودانييل فاركي، والذين تعرضوا للإقالة من تدريب واتفورد ونيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير ونورويتش سيتي على الترتيب.
 

أستون فيلا عجز عن الفوز في آخر 5 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

أستون فيلا يشكر دين سميث

فشل أستون فيلا في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات خاضها ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"؛ حيث يعود آخر انتصار للفريق في المسابقة المحلية إلى 25 سبتمبر/ أيلول أمام مضيفه مانشستر يونايتد، قبل أن يسقط أمام كل من توتنهام ووولفرهامبتون وأرسنال ووست هام وساوثهامبتون.

وبعد النتائج المخيبة في المباريات الأخيرة من البريميرليغ، تراجع أستون فيلا إلى المركز السابع عشر في ترتيب المسابقة برصيد 11 نقطة حصدها من 3 انتصارات وتعادل وحيد و7 هزائم.

مسيرة دين سميث مع أستون فيلا

استلم سميث البالغ من العمر 50 عاماً تدريب أستون فيلا في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وقاد الفريق للعودة إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم له على رأس الفريق.

وخلال السنوات الثلاث التي قضاها في تدريب الفريق، قاد سميث أستون فيلا في 139 مباراة فاز في 55 منها، وتعادل في 56، فيما خسر 28 مباراة، بنسبة فوز 36%.

أرقام المدرب دين سميث مع أستون فيلا

  • قاد الفريق في 139 مباراة بكل المسابقات؛
  • فاز في 55 مباراة؛
  • تعادل في 56 مباراة؛
  • خسر 28 مباراة؛
  • فاز مع الفريق بملحق الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-19
شارك: