رسميا.. أرسنال يكشف مدة غياب تيرني

2021-06-08 09:01
إصابة في الركبة تُبعد الاسكتلندي كيران تيرني عن أرسنال لفترة تتراوح بين 4 و6 أسابيع (Getty)
Source
+ الخط -

كشف نادي أرسنال عن تفاصيل إصابة الظهير الأيسر الاسكتلندي كيران تيرني، والتي تعرض لها خلال مشاركته في خسارة الفريق الأخيرة (0-3)، ضد ليفربول، السبت 3 أبريل/نيسان، ضمن منافسات الجولة الـ 30 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وقال أرسنال عبر بيانٍ رسمي: "أُصيب كيران بتلف في أربطة ركبته اليسرى خلال مباراة السبت ضد ليفربول. الوضع لا يستلزم الخضوع للجراحة، ونأمل أن يعود كيران لخوض التدريبات الجماعية بصورة طبيعية في غضون 4 إلى 6 أسابيع".


وبدأ تيرني (23 عاما) مباراة ليفربول في التشكيلة الأساسية للغانرز، قبل أن يضطر للانسحاب قرب نهاية الشوط الأول؛ بداعي الإصابة، وإجمالا يُعد الدولي الاسكتلندي واحدا من العناصر الأساسية للمدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، مع خوضه 33 مباراة رفقة أرسنال هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل هدفين وصناعة 4 أخرى.

وتمثل إصابة تيرني ضربة موجعة لأرسنال قبل ساعات من مواجهة الفريق اللندني لضيفه سلافيا براغ التشيكي، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، والمُقرر خوضها مساء الخميس 8 أبريل، على أرضية ملعب "الإمارات".


في سياقٍ متصل، ووفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ريكورد" الاسكتلندية، فإن تيرني يواجه خطر الغياب عن قائمة اسكتلندا، والمنوط بها خوض منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وأظهر تيرني مستويات لافتة في المباريات الثلاث الأولى لمنتخب بلاده بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، خلال شهر مارس/آذار الماضي، وإلى جانب ذلك فإنه يمثل ركيزة هامة في تشكيلة الناخب الوطني ستيف كلارك.


وتعود اسكتلندا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية بعد 25 عاما من الغياب، وتتنافس مع منتخبات إنجلترا وكرواتيا وجمهورية التشيك بمنافسات المجموعة الرابعة للبطولة القارية.

شارك: