رسالة غامضة من آندي ديلور.. هل يعود إلى منتخب الجزائر؟

2022-05-01 17:34
أرشيفية- من احتفال آندي ديلور خلال تتويج الجزائر بكأس الأمم الأفريقية 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل الدولي الجزائري آندي ديلور، نجم نادي نيس الفرنسي، منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن نشر صورة له مع منتخب الجزائر بتقنية القصة "إستوري" في حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ما أثار الكثير من الجدل بخصوص إمكانية عودة المهاجم ذي الـ 30 عامًا إلى المنتخب الجزائري.


وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، قرّر استبعاد ديلور من المنتخب منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بعد أن طلب منه مهاجم نيس فترة "راحة دولية" وإعفاء من المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021" للتركيز على أهدافه الشخصية والرياضية مع ناديه، وخلّف هذا الطلب موجةَ غضبٍ واسعةً لدى الجزائريين.

ومنذ ذلك التاريخ، امتنع ديلور عن نشر أي تعليق أو موضوع أو صورة مرتبطة بمنتخب الجزائر في مختلف حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، رغم أنه يُعَدّ من أكثر اللاعبين الجزائريين الناشطين في "السوشيال ميديا"، قبل أن ينشر، ليلة السبت 30 أبريل/ نيسان، صورةً له بقميص الجزائر، في رسالةٍ وَصَفَها مراقبون بـ "الغامضة".

الصورة المنشورة عبر حساب آندي ديلور بمنصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي

وحاول بعض المتابعين قراءة هذه الخطوة من مهاجم نادي نيس الفرنسي، وربطها بالتغييرات المرتقبة على المنتخب الجزائري تحضيرًا للمعسكر المقبل، والمواجهتين المقررتين أمام أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أفريقيا 2023 شهر يونيو/ حزيران القادم، وخاصةً بعد إخفاق الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، متسائلين إنْ كان بلماضي قَرّر العفو عن ديلور؛ لإعادته إلى تشكيلة "الخُضر".


وما يزال موضوع عودة ديلور إلى منتخب الجزائر يُقسِّم الجماهير الجزائرية، ولو أن غالبيتها ترفض هذا الأمر من منطلق أن الهداف السابق لنادي مونبلييه الفرنسي وَضَع منتخب الجزائر خلف ناديه من حيث الأولوية، وكان حساب "لا غازيت دو فينيك" الجزائري أجرى تصويتًا جماهيريًّا بخصوص عودة ديلور، ورفض هذه الفكرة أكثر من 63% من إجمالي المصوّتين.

تصويت جماهيري يرفض عودة آندي ديلور إلى منتخب الجزائر

وعلّق أحد الرافضين على هذا المقترح بالقول: "الشخص الذي وضع منتخب الجزائر في وضعية الانتظار خلال وقتٍ حساسٍ من تصفيات المونديال وقبل كأس أمم أفريقيا لا يستحق أن نتحدث عنه"، وقال آخر: "قضية ديلور أُغلِقتْ ولا أرى أيَّ جدوى من إجراء هذا الاستبيان"، وذَهَبَ ثالثٌ إلى أبعد من ذلك وقال: "أُفضِّل اللعب بـ (الحارس رايس) مبولحي في مركز قلب الهجوم بدلًا من رؤية ديلور يحمل قميص الجزائر.. انتهى"، في وقتٍ قبلت فيه فئةٌ قليلةٌ أخرى بعودة ديلور شريطة الاعتذار من الجزائريين.

شارك: