رسائل مهمة من مدرب الجيش الملكي قبل نهائي أفريقيا للسيدات

2022-11-13 17:56
أرشيفية- من تتويج الجيش الملكي المغربي ببرونزية دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021 (Twitter/CAFWCL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال محمد أمين عليوة، المدير الفني لفريق الجيش الملكي المغربي لكرة القدم النسائية، إن جميع لاعباته وأفراد طاقمه الفني والإداري يتملكهم طموح كبير للظفر بلقب تاريخي، في الوقت الذي يواجه فيه الفريق مساء اليوم الأحد، نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، لحساب نهائي النسخة الثانية من دوري أبطال أفريقيا للسيدات، على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط.

ويخوض الجيش المغربي مباراة "ثأرية" أمام الفريق الجنوب أفريقي، الذي كان وراء إقصائه من الدور نصف نهائي في النسخة الماضية، التي جرت بمصر، واحتل فيها بطل المغرب المرتبة الثالثة.

وأضاف عليوة، في حديث خاص لـ"winwin"، أن المباراة ستكون صعبة جدًا؛ بحكم أن لاعبات صن داونز يشكلن العمود الفقري للمنتخب الجنوب أفريقي الذي فاز بلقب كأس أفريقيا للأمم، على حساب المغرب يوليو/ تموز الماضي، وتابع قائلًا: "آمل ألا يؤثر الإرهاق في اللاعبات، لا سيما أن بعضهن يعانين من إصابات مختلفة، وتحاملن على أنفسهن، وشاركن في المباريات السابقة لتغطية النقص العددي الكبير في الفريق.. لدينا لاعبات شابات بإمكانهن تعويض الغائبات".

ولعب الجيش الملكي البطولة الأفريقية مفتقدًا خدمات أبرز لاعباته، غزلان شباك المُتوجة بجائزة أفضل لاعبة أفريقية، بسبب الإصابة، والمهاجمة سناء مسودي، والمدافعة حنان آيت الحاج، وفي المقابل يستعيد الجيش الملكي خدمات زينب الرضواني ونهيلة بنزينة، العائدتين من الإيقاف بسبب الإنذارات، وغابتا عن نصف النهائي.

ووجَّه عليوة شكره إلى مسؤولي مركب "محمد السادس الدولي" بالمعمورة، الذي يقيم فيه الفريق منذ انطلاق المنافسة، ويستفيد من تجهيزاته المتطورة بعد كل مباراة؛ سواء لمعالجة بعض الإصابات الطفيفة، أو في عملية الاستشفاء العضلي وعلاج الإجهاد.

وطالب عليوة في الوقت ذاته جماهير النادي، التي عادة ما تحضر بكثافة لمباريات فريق الذكور، إلى حضور النهائي، ودعم اللاعبات في هذه المباراة الهامة لتحقيق إنجاز جديد للفريق، مشددًا على أن اللاعبات في حاجة ماسة لـ"اللاعب رقم 12" من أجل تجاوز الصعوبات التي تحاصره لنيل اللقب، في ظل الغيابات وقوة المنافس وخبرته، مؤكدًا أن لاعباته سيبذلن قصارى جهدهن لإبقاء الكأس في المغرب، وعدم السماح بثاني تتويج جنوب أفريقي في الرباط بعد "الكان" النسائي.

وفي سياق متصل، خصصت إدارة الجيش الملكي لكرة القدم تذاكر مجانية لجماهير النادي من أجل تشجيع الفريق النسائي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للسيدات، والوقوف خلف الفريق المغربي لتحقيق أول تتويج مغربي وعربي باللقب، بعدما توج ماميلودي صن داونز، المنافس في نهائي اليوم، بلقب النسخة الأولى العام الماضي بمصر.

وحدد النادي، من خلال بلاغ رسمي، نقاط توزيع التذاكر والدعوات المجانية في مختلف المنافذ التي تُخصص عادة لذلك في ملعب مولاي عبد الله، ومركز تدريب الفريق بالمعمورة، وملعب الهلال بمدينة الرباط، وقاعة لخضر الرداد بمدينة تمارة، وناشد النادي مُشجعيه بأهمية الحضور بكثافة لتقديم الدعم والمساندة "للزعيمات".

يُذكر أن فريق الجيش الملكي تأهل إلى النهائي، بعد فوزه في قبل النهائي على فريق باييلسا النيجيري بهدف لصفر، في الوقت الذي فاز فيه ماميلودي صن داونز بالنتيجة ذاتها على سيمبا كوينز التنزاني؛ إذ تصدر الفريقان مجموعتيهما بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط لكليهما.

شارك: