هل يرحل فيريرا عن الزمالك؟

2023-01-22 23:53
جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك المصري (Twitter/Zamalek)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هزيمة صعبة تلقاها الزمالك على يد الأهلي في القمة 125 بالدوري المصري، بثلاثة أهداف دون رد، جعلت مستقبل المدرب جيسوالدو فيريرا على المحك، مع شائعات كثيرة ترددت أن قرار الإدارة البيضاء أتى بإقالته من منصبه على الفور.

ومنذ انطلاق عام 2023 وفشل الزمالك في تحقيق أي انتصار، فكانت البداية بالهزيمة من أسوان ثم التعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري، وأتت الضربة الأولى بتوديع كأس مصر من نصف النهائي على يد بيراميدز بركلات الترجيح، وأخيرًا الهزيمة بثلاثية نظيفة من الأهلي.

4 عوامل وراء تراجع نتائج الزمالك في عام 2023

الزمالك بات بعيدًا عن متصدر الدوري المصري، الأهلي، بفارق 8 نقاط، وتراجع للمركز الخامس خلف فيوتشر وبيراميدز والمقاولون العرب، ويُضاف لكل هذا العديد من الأزمات الداخلية مع اللاعبين، مع انتقادات حادة يتعرض لها مجلس الإدارة والمشرف على الكرة أمير مرتضى منصور.

أنباء كثيرة ترددت حول إقالة فيريرا، فما هي صحتها؟ وهل سيرحل البرتغالي عن الزمالك؟ وإذا حدث، فمن يكون خليفته؟ في الأسطر التالية نجيب على كل هذه الأسئلة.

هل يرحل فيريرا عن الزمالك؟

بعد مباراة الأهلي كانت الأنباء المبدئية هي إقالة فيريرا، لكن تم تأجيل اجتماع مجلس الإدارة لليوم الثاني، ثم الإعلان عن مؤتمر صحفي للكشف عن القرار النهائي في هذا الصدد.

وبحسب رئيس الزمالك، مرتضى منصور، فإن الإدارة قررت منح فيريرا مهلة لتصحيح الأخطاء من خلال الإبقاء عليه في منصبه حتى مباراة فاركو؛ أي حتى السادس من فبراير المقبل.

كيف منح فيريرا الأهلي التفوق على فريقه الزمالك في القمة؟

وفي حالة نجاح فيريرا في تدارك الموقف وتحقيق الانتصارات والعودة بالزمالك إلى الطريق الصحيح، سيُكمل عقده بصورة طبيعية مع الفارس الأبيض، أما استمرار الهزائم فسيعني الإطاحة به رسميًا.

ووصل المدرب البرتغالي بالفعل إلى مقر الزمالك من أجل قيادة تدريبات الفريق استعدادًا لخوض المباراة المقبلة أمام غزل المحلة يوم الثلاثاء في الدوري المصري.

من يصبح مدرب الزمالك الجديد بعد فيريرا؟

تداولت وسائل الإعلام المصرية اسم خالد جلال كالبديل الأول المقترح لخلافة فيريرا في الزمالك، كما طُرح اسم أسامة نبيه أيضًا باعتباره على دراية بخبايا الفريق بعد عمله لأكثر من عام رفقة المدرب البرتغالي.

في الوقت نفسه هناك أسماء أخرى محلية طُرحت بما في ذلك شوقي غريب مدرب المقاولون العرب وأيمن الرمادي مدرب أسوان، في ظل تفضيل إدارة مرتضى منصور التعاقد مع مدرب محلي لضيق الوقت.

وقالت تقارير أخرى أن الزمالك يستهدف التعاقد مع مدرب الهلال السعودي رامون دياز حال رحيل فيريرا، وإن بدت فرضية صعبة إلا في حالة إقالة المدرب الأرجنتيني من تدريب الموج الأزرق قريبًا.

ماذا قدم فيريرا مع الزمالك؟

تولى جيسوالدو فيريرا تدريب الزمالك خلفًا للمُقال باتريس كارتيرون في عام 2021، ونجح في تحقيق الدوري المصري بالموسم الماضي، وتحقيق كأس مصر المؤجلة من الموسم قبل الماضي.

إجمالًا، خاض البرتغالي مع الزمالك 51 مباراة نجح خلالها في تحقيق الفوز بـ32 مباراة، مقابل الهزيمة في 8 مباريات والتعادل في 11.

كما سجل الزمالك تحت قيادة فيريرا 84 هدفًا وسكنت شباكه 39 هدفًا، ما بين الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المحلي.

شارك: