رباعي تونسي يغيب عن لقاء موريتانيا وعبد النور خارج كأس العرب

2021-11-30 01:50
جانب من تدريبات منتخب تونس استعدادا لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (twitter/FTF_OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يغيب 4 لاعبين، إلى جانب المدافع أيمن عبد النور، عن صفوف المنتخب التونسي في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، أمام نظيره الموريتاني، والمُقرر إقامتها يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على ملعب "أحمد بن علي" في مدينة الريان.


وكان منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، قرر ضم منتصر الطالبي، المدافع المحوري لفريق روبين كازان الروسي، ومحمد دراغر لاعب فريق نوتينغهام فورست المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيونشيب"، لتشكيلة نسور قرطاج التي ستخوض البطولة العربية، ومع ذلك سيضطر المدرب الوطني لخوض المباراة المُرتقبة ضد موريتانيا من دون التعويل على اللاعبين الثلاثة؛ بسبب ارتباطهم بالتزامات مع أنديتهم.

يذكر أن لاعب نادي بروندبي الدنماركي أنس بن سليمان تمت دعوته لكنه تعذر عليه الحضور وتم تعويضه بلاعب النجم الساحلي، الشاب معتز الزدام.

وشارك منتصر الطالبي أساسياً في مباراة فريقه روبين كازان أمام فريق دينامو موسكو اليوم الأحد 28 نوفمبر، والتي انتهت بهزيمة فريقه 3-2.


وما يزال موقف فريق نونتيغهام فورست غير واضح من مشاركة محمد دراغر مع تونس في البطولة العربية رغم حضوره في القائمة النهائية للمدرب منذر الكبير، وكان من المفترض أن يلتحق دراغر بالمنتخب التونسي منذ أمس السبت 27 نوفمبر، لكنه لم يغادر إنجلترا حتى مساء الأحد.

وبات من المؤكد عدم مشاركة لاعب الوسط المهاجم ياسين الشيخاوي في مباراة تونس وموريتانيا هذا الثلاثاء (30 نوفمبر)؛ بسبب تعرضه للإصابة في مباراة فريقه النجم الساحلي أمام مستقبل الرجيش في الدوري التونسي، وأيضا نظرا لالتحاقه في وقت متأخر ببعثة منتخب تونس.

الإصابة تحرم المدافع التونسي أيمن عبد النور من المشاركة في كأس العرب

في سياقٍ متصل، حرمت الإصابة التونسي أيمن عبد النور، مدافع أم صلال المنافس في دوري نجوم قطر، من المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021؛ بعد إصابته خلال تدريبات "نسور قرطاج" اليوم الأحد 28 نوفمبر.


وتعرض أيمن عبد النور للإصابة في أثناء مشاركته بالتدريبات قبل 48 على مواجهة المنتخب الموريتاني، حيث أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان بثه عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن غياب عبد النور.


وجاء في البيان: "سيغادر أيمن عبد النور المنتخب الوطني لأسباب صحية، وتقرر تعويضه بضم جاسر الخميري".


ويلعب الخميري ابن الـ 24 عاما مع فريق سان أنطونيو الناشط في بطولة الدوري الأمريكي "الدرجة الثانية"، وسبق له تمثيل منتخب تونس الأول في مباراة واحدة.
 

جدول مباريات منتخب تونس في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

يخوض المنتخب التونسي منافسات كأس العرب 2021 ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات موريتانيا والإمارات العربية المتحدة وسوريا، وستكون مواعيد مبارياته بمرحلة المجموعات للبطولة على النحو الآتي:

  • تونس X موريتانيا: 30 نوفمبر- تُقام المباراة على أرضية ملعب "أحمد بن علي" انطلاقا من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المُكرمة (الحادية عشرة صباحا بتوقيت تونس)؛
  • سوريا X تونس: 3 ديسمبر/ كانون الأول- تُقام المباراة على أرضية ملعب "البيت" انطلاقا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة (الثامنة مساءً بتوقيت تونس)؛
  • تونس X الإمارات: 6 ديسمبر- تُقام المباراة على أرضية ملعب "الثمامة" انطلاقا من الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة (الرابعة مساءً بتوقيت تونس).
شارك: