رامي كمال لـwinwin: الهلال سيتوج بأبطال أفريقيا عام 2024

2022-11-11 00:04
تشكيلة نادي الهلال السوداني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رامي كمال عضو مجلس إدارة الهلال السوداني أسرار الطفرة الإدارية التي يعيشها النادي في الوقت الراهن، موضحاً أن توفر الأموال، أسهم في تحقيق الكثير من الإنجازات خلال فترةٍ قياسية.

وقال كمال في تصريحات خاصة لـ winwin إن إدارة الهلال وضعت خططاً دقيقة لتطوير النادي في المرحلة المقبلة، متوقعاً أن ينجح الهلال في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا خلال 3 سنوات فقط.

توفر المال ساهم في تطور الهلال ونعمل وفق خطط واضحة

وأوضح محدثنا أن توفر المال، والدعم المستمر من رئيس النادي هشام السوباط ونائبه محمد إبراهيم العليقي، كان له تأثير مباشر على الطفرة الإدارية التي يعيشها الهلال مؤخراً، متابعاً حديثه بالقول: "أعتقد أن مجلس الإدارة يعمل باحترافية عالية، دون تدخل في الاختصاصات، فالجميع ينجز ما عليه، وأعتقد أن المال كان وما زال العائق الأساسي للكرة السودانية، والهلال حالياً لا يعاني من هذه المشكلة".

وأكد كمال أن مجلس إدارة نادي الهلال وضع خططاً وبرامج واضحة، لتطوير النادي، من أجل تحقيق إنجازات كبيرة في المستقبل القريب، قائلاً: "وضعنا خططاً قصيرة المدى وخططاً مستقبلية محكمة، ولم نغفل الحاضر عبر التعاقد مع المدرب فلوران أبيينغي، ثاني أفضل مدرب في القارة الأفريقية بعد موسيمياني، وتعاقدنا كذلك مع 9 أجانب جميعهم معروفين، وبعضهم يشارك بصفة أساسية مع منتخب بلاده، ونتوقع طفرة كبيرة في مستوى الفريق خلال المرحلة الراهنة".

تذبذب المستوى طبيعي وهذه طموحات الهلال في الأبطال

ورأى المتحدث أن تذبذب مستوى الهلال في الدوري الممتاز، وفي مباريات دوري أبطال أفريقيا في مراحلها التمهيدية يبدو أمراً طبيعياً، موضحاً بالقول: "حالياً الفريق يمر بمرحلة انتقالية، بعد تعاقدنا مع مدرب ما زال يتحسس خطاه مع الفريق، كما أن دخول عناصر جديدة، تسبب في عدم استقرار الأداء، بالتأكيد نتوقع أن يصل الفريق لمرحلة متقدمة من المستوى الفني بعد انسجام المحترفين الأجانب مع اللاعبين المحليين".

وكشف كمال عن طموحات الهلال في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، مؤكداً أن تجاوز مرحلة المجموعات يعد أمراً كافياً للإدارة التي تتعامل بواقعية كبيرة، دون أن تتسرع في قطف ثمار ما قامت بزراعته من قرارات إدارية وفنية في الوقت الراهن.

سنتوج باللقب الأفريقي بعد 3 مواسم

وتوقع إداري الهلال تتويج الفريق بلقب دوري الأبطال الأفريقي بعد 3 سنوات، وتحديداً عبر نسخة 2024, موضحاً بالقول: "وفقاً للخطة المحكمة التي نسير عليها أتوقع أن نتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد 3 سنوات فقط، أثق تماماً أننا سنتجاوز مرحلة المجموعات في النسخة الحالية، ولا أستبعد وصولنا للنهائي أو نصف النهائي في النسخة التي تليها، وسنتوج باللقب في نسخة 2024".

وكشف كمال أسباب تعاقد الهلال مع عدد كبير من الأجانب، نافياً أن يكون وقف انتصارات المريخ أحد الأسباب، وهو ما تحدث عنه بالقول: "قبل بداية الموسم، عقدنا اجتماعاً مع اتحاد الكرة، وكشفنا لهم عن رؤيتنا بشأن رفع عدد المحترفين الأجانب، وأكدنا لهم أن ألقاب الأندية تمثل إنجازاً للاتحاد، وأوضحنا رؤيتنا بالكامل، واقتنع المسؤولون بالاتحاد بما طرحناه، ونخطط لظهور متميز في رابطة الأبطال، وليس من ضمن أجندتنا وقف انتصارات المريخ، فالفريقان يتبادلان الانتصارات منذ أول مباراة في العام 1934.

شركة الهلال الإدارية سترى النور قريباً

وأكد كمال أن النادي يخطط لإطلاق شركة الهلال للإدارة التنفيذية، مبيناً أنهم خططوا لتطوير الإدارة، وفي المستقبل القريب، سيتعاقد النادي مع موظفين مختصين في الإدارة.

وأوضح المتحدث أن الهلال يعتزم التحرر من الصرف عبر الأفراد، ليؤسس لاستثمارات، ستدر أرباحاً طائلة للنادي في المستقبل، واعداً بطفرة أكبر على المستوى الإداري ستنعكس إيجاباً على فريق الكرة.

 قطر ستنظم مونديالاً نموذجياً 

وانتقل رامي كمال في نهاية حديثه إلى التطرق إلى مونديال 2022، مبدياً سعادته الكبيرة بمشاهدة كأس العالم للمرة الأولى عبر التاريخ في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً بين أحضان واحدة من الدول العربية وهي قطر.

وأكد كمال ثقته التامة في قدرة قطر على تنظيم بطولة نموذجية، قائلاً: "قطر برهنت على قدرتها في تنظيم الفعاليات الكبيرة، لقد تابع الجميع البطولة العربية نوفمبر/ تشرين الثاني 2021, إنها البطولة الأفضل للمنتخبات العربية، أعتقد أن الجميع سيستمتع بفعالية عالمية ستبقى في الذاكرة، وستصعب المهمة بعد ذلك على كل الدول التي ستستضيف كأس العالم.

شارك: