راموس يهدد رقم "العميد" في إحصاءات مثيرة بتصفيات المونديال

2021-06-08 09:01
سيرخيو راموس يُساهم في انتصار إسبانيا على كوسوفو بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (Getty)
Source
+ الخط -

بات هوغو لوريس، حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ثاني أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب فرنسا، بمشاركته أساسيا في مواجهة الديوك للبوسنة والهرسك، الأربعاء 31 مارس/آذار، ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ووصل لوريس (34 عاما) لمباراته الدولية رقم 123، مُعادلا حصيلة مشاركات المهاجم المعتزل تيري هنري بقميص منتخب فرنسا الأول، ويقف الثنائي خلف ريادة ليليان تورام (142)، وفقا لإحصائية أوردها الحساب الرسمي لنهائيات كأس العالم.

في سياقٍ متصل، وصل كيليان مبابي (22 عاما) لمباراته الدولية رقم 42، ويفصله مباراتان فقط عن معادلة رقم بول بوغبا، وهو اللاعب الأكثر خوضا للمباريات بقميص فرنسا في عمر يصغر الـ 24 سنة.


لكن حسب ما أورد الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال"، فإن مبابي عادل حصيلة بنزيمة من المباريات الدولية قبل سن الـ 24 عاما، مع أفضلية لمهاجم باريس سان جيرمان في عدد الأهداف المُسجلة (16 مقارنةً بـ 13 هدفا لنجم ريال مدريد).

وواصل أنطوان غريزمان تألقه، وسجل هدفا من رأسية ليمنح فرنسا التقدم مع مرور ساعة كاملة من اللعب، وقد وصل نجم برشلونة لهدفه الدولي رقم 35 برداء أبطال العالم.

وبات غريزمان رابع أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا، متجاوزا حصيلة المهاجم المعتزل ديفيد تريزيغيه (34)، ومُتخلفا بفارق 6 أهداف عن الثالث ميشيل بلاتيني (41)، و9 أهداف عن الثاني أوليفييه جيرو (44) و16 هدفا عن هنري صاحب الريادة (51).

وأنهت فرنسا المباراة متفوقةً بهدف غريزمان، وإجمالا يُعد هذا الفوز هو الثامن تواليا للفريق خارج قواعده، وهي الحصيلة الأفضل في تاريخه، وفقا لشبكة "أوبتا".

وشارك المدافع سيرخيو راموس قرب النهاية، ليُساهم في فوز منتخب بلاده (3-1) على كوسوفو، ويصل لمباراته رقم 180 رفقة إسبانيا، مُعادلا حصيلة العماني أحمد مبارك "كانو"، كثالث أكثر اللاعبين خوضا للقاءات الدولية في تاريخ كرة القدم.

ويحتاج راموس (35 عاما) إلى خوض مباراة دولية واحدة، كي يعادل حصيلة الكويتي بدر المطوع (181)، و5 مباريات لتجاوز الرقم القياسي، والمُسجل باسم المصري أحمد حسن "العميد" (184).

وفي لقاء آخر، حول هاري كين، مهاجم إنجلترا، ركلة جزاء إلى شباك بولندا، ليقص شريط الأهداف خلال مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب "ويمبلي".


وأصبح كين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف من ركلات الجزاء في تاريخ المنتخب الإنجليزي، برصيد 10 أهداف، مع تجاوزه الرقم القياسي، والذي كان مُسجلا باسمه مناصفةً مع متوسط الميدان المعتزل فرانك لامبارد (9)، حسب ما ذكرته شبكة "سكواكا" العالمية.

ويُعد هذا الهدف هو الأول لكين مع منتخب إنجلترا يوم الأربعاء، لينجح نجم توتنهام في هز الشباك رفقة الأسود الثلاثة بكافة أيام الأسبوع، ويُصبح ثالث لاعب يُحقق ذلك بعد كل من لامبارد وواين روني، استنادا لمعلومات شبكة "أوبتا" العالمية.

وانتهت المباراة على وقع انتصار إنجلترا (2-1)، ليتمكن أصدقاء هاري ماغواير من تحقيق الفوز الـ 20 تواليا على أرضية ميدانهم بإطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ونهائيات كأس الأمم الأوروبية، في سلسلة بدأت خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2012.

وأحرز غوران بانديف (37 عاما) هدفا قرب نهاية الشوط الأول، ليمنح مقدونيا الشمالية تقدما مفاجئا على ألمانيا، وأصبح مهاجم جنوى الإيطالي أكبر لاعب يهز شباك الناسيونال مانشافت في تاريخ التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، متجاوزا النرويجي هانس نوردال (35 سنة)، والذي فعل الأمر نفسه عام 1953، حسب ما ذكره الصحافي الإسباني أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول عن إدارة حساب "مستر شيب" لأرقام كرة القدم.

وفازت مقدونيا الشمالية بهدف لاثنين، وتُعد هذه الخسارة هي الثالثة لألمانيا في تاريخ مشاركاتها بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، والأولى منذ هزيمتها (1-5) أمام إنجلترا عام 2001، وفقا لحساب "مستر شيب".

شارك: