رابطة الأندية الأوروبية تنتقد فكرة تنظيم المونديال كل عامين

2021-09-24 15:01
بيان شديد اللهجة من رابطة الأندية الأوروبية برئاسة ناصر الخليفي ضد فكرة الفيفا لإقامة كأس العالم كل عامين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعربت رابطة الأندية الأوروبية برئاسة، القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن قلقها الشديد من رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتنظيم بطولة كأس العالم كل عامين، بدلا من كل 4 أعوام، وعدم التشاور مع الأندية الأوروبية في هذا الشأن.

وأوضحت الرابطة في بيان رسمي اليوم الجمعة 24 سبتمبر/أيلول أنه من الغريب تفكير الفيفا في هذا الأمر، رغم أنه يُعلن دائمًا ضرورة منح اللاعبين راحة أكثر، وحماية صحتهم.

وأضافت: "يجب أن يكون هناك نهج متوازن بين كرة القدم للأندية وكرة القدم الدولية. مقترح الفيفا سيكون له تأثير مباشر ومدمر على كرة القدم للأندية".

تنظيم كأس العالم كل عامين يُهدد صحة اللاعبين

وأشار البيان إلى أن رابطة الأندية الأوروبية تابعت بقلق بالغ رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم في تنظيم كأس العالم كل عامين، مؤكدًا أن هذا الأمر سيعرض صحة اللاعبين لخطر شديد.

وجاء في ختام البيان: "تؤكد رابطة الأندية الأوروبية بأوضح العبارات أن أي قرار يتعلق بمستقبلها لا يمكن اتخاذه إلا بموافقة الأندية، مع مراعاة صحة اللاعبين، وأي تعديل في الأجندة الدولية يجب أن يستند إلى نتائج متفق عليها بشكل متبادل، ومتوازنة لمصلحة الجميع، بعد مشاورات صادقة ومفصلة، وليس فقط من خلال الاهتمامات الفردية للفيفا".

رابطة الأندية الأوروبية تعارض مقترح تنظيم كأس العالم كل عامين
شارك: