"رائعة فريد الأطرش" ترافق إبداع لامين يامال في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 16:11
فرحة لامين يامال بالتأهل مع منتخب إسبانيا إلى نهائي يورو 2024 (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبهر لامين يامال موهبة منتخب إسبانيا الجميع في المباراة ضد فرنسا، ضمن نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، بل أثار جنون المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي بتسجيله الهدف الأول في شباك "الديوك".

وبدأت مباراة إسبانيا وفرنسا بهدف سجله "الديوك" عن طريق راندال كولو مواني، ولكن يامال، عدل النتيجة لمصلحة الإسبان، بهدف رائع سجله من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (21) للشوط الأول.

وسجل موهبة نادي برشلونة هدفه الأول في النسخة الحالية من اليورو، ليصبح بذلك أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة بسن 16 عامًا و362 يومًا.

لامين يامال يثير جنون حفيظ دراجي

وأدى الهدف الجميل الذي سجله يامال في شباك مايك مينيان حارس منتخب فرنسا، إلى دخول المعلق حفيظ دراجي في حالة هستيرية، إلى درجة أنه استحضر رائعة المطرب المصري الكبير الراحل فريد الأطرش متمثلة في أغنية "جميل جمال".

وتحول دراجي من التعليق إلى الغناء بطريقة مميزة بعد هدف يامال، مرددًا عبارات أغنية الراحل فريد الأطرش: "لامين جمال مالوش مثال ولا في الخيال، صدق الذي قال زي الغزال".

وأضاف: "جميل جمال، فعلًا جميل جمال على وزن الأغنية الخالدة للراحل فريد الأطرش، فعلًا لامين جمال كان جميلًا زي الغزال، مالوش مثال، فأبدع ومتع، وتمتع وأمتعنا بجمال التسديدة وجمال مراوغاته وتمريراته".

ونال يامال جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بمنتخب فرنسا، وخطف النجومية من جميع اللاعبين الذين كانوا فوق أرضية ملعب "أليانز أرينا" الذي احتضن نصف النهائي، وفي مقدمتهم كيليان مبابي نجم منتخب "الديوك".

وأسهم يامال الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 17 يوم 13 يوليو/ تموز القادم في تسجيل المنتخب الإسباني لـ 4 أهداف خلال يورو 2024، بتسجيله هدفًا واحدًا وتقديمه 3 تمريرات حاسمة.

وينتظر أن يخوض لامين يامال نهائي كأس أمم أوروبا 2024 يوم 14 يوليو، وهو في سن 17 عامًا أي بعد يوم واحد من عيد ميلاده، ويتمنى الفوز باللقب والاحتفال مع منتخب إسبانيا باللقب الرابع في البطولة، وذلك في المحطة الختامية التي سيواجه فيها "لاروخا" منتخب إنجلترا أو هولندا.

شارك: