من هو سليمان وهدان رئيس نادي الزمالك الجديد بعد مرتضى منصور؟

2023-03-06 23:50
سليمان وهدان رئيس نادي الزمالك الجديد (parlmany.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش الشارع المصري الرياضي يومًا ساخنًا أمس السبت 25 فبراير/ شباط 2023، ففي الصباح، تم الإعلان عن رفض الطعن المقدم من رئيس نادي الزمالك في قضية سبه لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وتأييد حبسه.

حبس مرتضى منصور كان البداية فقط، فبعد سويعاتٍ قليلة سقط الزمالك أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا، قبل خروج منتخب مصر من كأس أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا بهزيمة مذلة من السنغال، وتعادل الأهلي مع صن داونز في الأميرة السمراء.

النتائج المخيبة لقطبي الكرة المصرية ومنتخب الشباب لم تخطف الأضواء من الحدث الأبرز، حبس مرتضى منصور، ليبدأ الجمهور في التساؤل عن رئيس الزمالك الجديد.

3 سيناريوهات.. ما مصير مجلس إدارة الزمالك بعد حبس مرتضى؟

الإجابة عن هذا التساؤل لم تتأخر كثيرًا، فبعد قرار الحبس بساعاتٍ قليلة وبعد فتح الباب للعديد من التكهنات، أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك سليمان وهدان رئيسًا مؤقتًا للقلعة البيضاء، والذي نتعرف إليه في الأسطر التالية.

من هو سليمان وهدان رئيس نادي الزمالك الجديد؟

سليمان وهدان هو رجل أعمال مصري اشتهر بتجارة السيارات في محافظات القناة خاصةً بورسعيد، وهو من مواليد 1971 ويبلغ من العمر 52 عامًا.

قد لا يكون اسم وهدان متعارفًا عليه في الأوساط الرياضية، لكنه أحد أبرز الأسماء في الساحة السياسية والاقتصادية المصرية، فبجانب كونه رجل أعمال هو أحد أعضاء مجلس النواب منذ عام 2015.

شغل وهدان منصب نائب رئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي، وأيضًا نائب رئيس المجلس القومي لشؤون القبائل المصرية، وهو مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية به.

اقتحم سليمان وهدان الساحة الرياضية من بوابة نادي الزمالك، حيث نجح في قائمة مرتضى منصور في الانتخابات الأخيرة التي مر عليها عام بالتمام والكمال.

في أبريل/ نيسان الماضي، تم تكليف وهدان بمهام نائب رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، وذلك عقب واقعة اتهام النائب السابق مصطفى هدهود بالاحتفاظ بإحدى الميداليات الذهبية خلال المشاركة في مراسم التتويج بكأس مصر لكرة اليد، والذي جمع بين الزمالك وسبورتينغ.

الآن أصبح سليمان وهدان رئيس نادي الزمالك بعد عزل مرتضى منصور، ولديه الكثير من الملفات التي يجب عليه تسييرها على الأقل حتى وإن كان مؤقتًا، أهمها للجمهور على الأقل ملف فريق الكرة.

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك؟

رغم تأييد حبس مرتضى منصور وعزله من رئاسة نادي الزمالك، فإن فرصة عودته لمقعده لم تنتهِ إلى الأبد، وخلال أشهر قليلة يمكن أن نراه من جديد على رأس القلعة البيضاء.

الإجابة عن سؤال عودة الرئيس السابق جاءت في بيان رسمي من وزارة الشباب والرياضة، والذي أكد على أن اللائحة تنص على عزل رئيس النادي بعد تأييد حبسه، وذلك إلى حين انتخاب مجلس إدارة جديد، وحينها قد يتمكن منصور من خوض الانتخابات من جديد.

بعد حبس مرتضى منصور.. هل يُعزل من رئاسة مجلس إدارة الزمالك؟

وجاء في بيان وزارة الشباب والرياضة: "في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التي عقدت اليوم السبت الموافق 25 فبراير 2023 في الطعن رقم 17113 لسنة 92ق والمرفوع من رئيس نادي الزمالك، وحيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلًا وفي الموضوع برفضه".

وتابع: "فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن بالنقاط التالية".

واستطرد البيان: "فيما قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها في نادي الزمالك بمادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في عدد من الحالات منها في حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات".

واستكمل: "وفيما تقضي اللائحة الاسترشادية في مادتها رقم 23 على أن يتولى مجلس إدارة النادي باختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال غيابه".

وجاء في ختام البيان: "واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيسًا لنادي الزمالك".

شارك: