رئيس نابولي يُعلن رسميًا رحيل سباليتي في نهاية الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 10:23
المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي يرحل عن تدريب نابولي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الإيطالي، أوريليو دي لورينتيس، مالك نادي نابولي، رحيل مدرب الفريق الأول لكرة القدم، لوتشيانو سباليتي عن منصبه نهاية الموسم، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه مع نادي الجنوب في موسم 2022-23 الذي يقترب من النهاية.

وأكد دي لورنتيس المنتج السينمائي الذي استحوذ على النادي الجنوبي عام 2004 وانتشله من الإفلاس متسائلًا عن احتمال رحيل مدربه خلال برنامج على قناة "راي 3": "سباليتي رجل حر. عندما يأتي إليك أحدهم ويقول لك: (لقد بذلت قصارى جهدي، انتهت مرحلة من حياتي، لديّ عقد معك ولكني أفضل سنة إجازة)؛ ماذا تفعل؟ هل تعارض ذلك؟!". 

وأكمل مالك بطل الدوري الإيطالي: "يجب أن تكون كريمًا في الحياة، لا أنتظر شيئًا في المقابل، لقد قدم كل ما لديه، وأنا أقدم له الشكر، والآن جاء الوقت ليفعل ما يحلو له".

وأضاف دي لورنتيس (74 عامًا) الذي يبدو أنه يؤيد رحيل سباليتي بعدما قاد نابولي إلى لقبه الثالث في تاريخه "لقد بذل قصارى جهده، وأشكره، والآن من الجيد أن يستمر في فعل ما يريد القيام به".

وواصل: "المدربون يقسمون بين أولئك الذين يفضلون الإشراف على تفاصيل الصفقات وسوق الانتقالات، وآخرين يدربون فقط. هو يدرب، وقدمنا له خامة استثنائية من الطراز الأول، وهو نجح في تطويرها".

وقاد سباليتي "الآتزوري" لتقديم موسم استثنائي توج خلاله بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب 33 عامًا، كما تأهل الفريق للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي دوري الأبطال، قبل أن يودع على يد مواطنه ميلان.

الجدير بالذكر أن العديد من وسائل الإعلام في إيطاليا، تُشير إلى أن الإسباني لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا وبرشلونة سابقًا، سيكون هو خليفة سباليتي.

شارك: