رئيس جنوى لـwinwin: لا عروض سعودية لضم جودموندسون

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 14:45
ألبرت جودموندسون لاعب نادي جنوى الإيطالي (X/@GenoaCFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى أندريس بلازكيز، الرئيس التنفيذي لنادي جنوى الإيطالي، بتصريحات خاصة لمنصة winwin تحدث فيها عن مشروع النادي ومستقبل لاعب الفريق، السويدي جودموندسون الذي رشحته تقارير للانتقال إلى الدوري السعودي.

احتل فريق جنوى المركز الحادي عشر في بطولة الدوري الإيطالي الموسم المنقضي بعد عودته لـ “الكالتشيو” بقيادة أحد أساطير الكرة الإيطالية ألبيرتو جيلاردينو كمدير فني للفريق.

ظهر عدد من اللاعبين البارزين مع جنوى ومنهم الروماني رادو دراجوسين الذي انتقل إلى توتنهام هوتسبير بعد اهتمام كبير من بايرن ميونخ، وأيضًا السويدي ألبرت جودموندسون الذي ربطته تقارير صحفية بوجود اهتمام سعودي من قطبي جدة الاتحاد والأهلي بضمه هذا الصيف.

winwin حاور حصريًا أندريس بلازكيز الرئيس التنفيذي لنادي جنوى، للحديث عن مستقبل جودموندسون في ظل اهتمام السعودية بضمه، ومشروع فريق جنوى بشكل عام.

رئيس جنوى يؤكد اهتمام بعض الأندية بضم جودموندسون

وقال بلازكيز في حواره عبر winwin:"تلقينا اهتمامًا من عدة وسطاء بخصوص جودموندسون، ولكن لم نتلقَ عرضًا رسميًا في هذه اللحظة. هناك اهتمام متداول بضمه. نعم".

وأردف: "رفضنا عرضًا من فيورنتينا كان في حدود 30 مليون يورو ليس لأنه لم يكن عرضًا جيدًا، كلا على الإطلاق، فقط لأنه جاء في شهر يناير وكنا بحاجة للبقاء في المنافسة، كان لدينا هدف واضح للوصول إلى المراكز العشرة الأولى. كنا على بعد أربع نقاط فقط من ذلك، ولذا كان الاحتفاظ به حاسمًا لتحقيق هذا الهدف، هذا كان السبب الوحيد".

وعما إذا سيفكرون في بيع جودموندسون للسعودية عوضًا عن استمراره في إيطاليا، قال: "ليس لدينا أي اهتمام من السعودية بخصوص لاعبين آخرين. هناك العديد من الفرق التي طلبت معلومات عن ألبرت جودموندسون، ولكن لا يوجد شيء مكتمل في الوقت الحالي".

وعن طريقة تعاملهم مع اهتمام الأندية بضم لاعبيهم، قال: "نستمع إلى جميع العروض بالطبع، ولكن عندما نتخذ قرارًا ببيع لاعب، يكون ذلك لأن لدينا بديلًا ليحل محله من حيث الجودة والأداء والسلوك. نحن سعداء بأن الفرق الأخرى تلاحظ العمل الذي نقوم به".

بلازكيز يرحب بحضور الأندية السعودية في أبطال أوروبا

وعن الدوري السعودي بشكل عام، رحب بلازكيز بفكرة انضمام أندية سعودية للمنافسة في دوري أبطال أوروبا، قائلًا: "أعتقد أن الدوري السعودي هو مشروع رائع. لطالما تحدثت بشكل إيجابي عنه. أعتقد أن المنافسة فيه ستكون أقوى كل عام. القيادة السعودية استثمرت حقًا في تحويلها إلى وجهة رياضية وسياحية كبرى".

وأردف: "نأمل في مرحلة ما أن يكون من الرائع دمج الأندية السعودية الكبرى في المسابقات الأوروبية. سيكون من الجميل أن نرى مجموعة بدوري الأبطال تتضمن أيضًا أندية سعودية كبرى لأنها تبني فرقًا موهوبة للغاية. نأمل في المشاركة وبالطبع تدفق الأموال الجديدة يساعد أيضًا المسابقات الأوروبية، لذا نحن سعداء بهذا التطور الجديد".

وتابع: "نود أن نلعب بعض المباريات في السعودية. لقد كنا هناك كفريق نحضر عدة فعاليات ونحب أن نكون جزءًا من هذا التطور. نود أن نلعب بعض المباريات الودية، سواء في السعودية أو هنا (إيطاليا)، لذا نعم سيكون ذلك رائعًا. نحب أن نكون جزءًا من نمو هذه المؤسسة الرائعة".

وعن حارس الفريق جوسيب مارتينيز الذي ارتبط بالانتقال إلى إنتر أو مانشستر يونايتد، قال: "لدينا مفاوضات متقدمة مع إنتر، ونأمل أنه بحلول وقت نشر هذه المقابلة أن يكون قد انتقل بالفعل إلى إنتر؛ لكن لدينا أيضًا بعض الاهتمام من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأندية أخرى في إيطاليا".

وعن الجدل الذي أُثير وقت بيع رادو دراجوسين إلى توتنهام بعد اقتراب توصل جنوى لاتفاق مع بايرن ميونخ، قال: "حصلنا على عرض أكبر من بايرن كان أفضل لنا ولكن اللاعب أراد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. توصلنا إلى اتفاق ودعمنا اللاعب على الرغم من أنه لم يكن في صالحنا ولكننا نحاول دائمًا تلبية احتياجات لاعبينا واحتياجات الأندية ونحن سعداء بدعم اللاعبين الشباب. عندما يأتي اللاعبون إلى هنا يعلمون أننا دائمًا منفتحون على مساعدتهم في مسيرتهم، داخليًا وخارجيًا."

وتطرق بلازكيز للحديث عن مشروع فريقه جنوى وأهدافه الموسم المقبل مع المدرب جيلاردينو، قائلًا: "الهدف هو تعزيز الأداء. نحن لا نزال نهدف إلى المراكز العشرة الأولى في الدوري الإيطالي، وإذا سمحت الظروف، الاقتراب من المنافسات الأوروبية. لكن من المؤكد أن المراكز العشرة الأولى ستكون الهدف هذا العام مع تحقيق الاستقرار في الأداء المالي والرياضي".

وزاد رئيس جنوى قائلًا: "أعتقد أن جيلاردينو قام بعمل رائع. حول الفريق، وأنشأ فريقًا قويًا وكنا بالطبع سعيدين بتجديد العقد، ليبقى معنا لفترة طويلة جدًا لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا."

واختتم بلازكيز حديثه بقوله: "الفريق سيعمل على التوازن بين اللاعبين الشباب الواعدين واللاعبين الأكبر سنًا والأكثر استقرارًا للحفاظ على الأداء والهوية؛ لكن بشكل عام نهدف إلى تقليل متوسط العمر لأننا نعتقد أن كرة القدم تتغير ومتوسط العمر ينخفض، ونحتاج إلى تطوير لاعبين شباب ذوي خبرة، وهذا هو هدفنا".

شارك: