رئيس "الفيفا" يشيد بقوة اللاعب رقم 12 في منتخب تونس

2022-10-03 22:19
رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء برفقة السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (Facebook/ FTF)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على قوة جماهير  المنتخب التونسي، مُستشهدًا بحضورهم الكبير لمباريات منتخب "نسور قرطاج" في بطولة كأس العرب قطر 2021.

وأشاد إنفانتينو بجهود الاتحاد التونسي لتطوير البينة التحتية الخاصة بالمنتخبات الوطنية التونسية، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره اتحاد الكرة التونسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الإثنين، بعد جلسة عمل جمعت رئيس "الفيفا" برئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء في باريس يوم 28 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وهنّأ إنفانتينو تونس بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، مُعبّرًا عن سعادته بمشاركة منتخب "نسور قرطاج" في المعترك المونديالي للمرة السادسة في تاريخه.

وقال إنفانتينو: "تونس بلد كبير  في ميدان كرة القدم، لقد بدأت في إعداد البنية التحتية التي تستحقها وخاصةً مشاريع الاتحاد مثل نُزُل المنتخبات الوطنية ومركز الطب الرياضي؛ لأن ما تم إنجازه يُعَدّ مثالًا يُحتذى به ليس في المنطقة فحسب، بل في العالم بأسره".

وهنّأ إنفانتينو وديع الجريء على العمل الكبير الذي قام به منذ ترؤس الاتحاد التونسي لكرة القدم عام 2012، مؤكدًا أنه سيكون سعيدًا للغاية بزيارة تونس لمعاينة ما تم القيام في مجال تحسين البنية التحتية.

وبسؤاله عن إمكانية تأهل تونس للدور الثاني في المونديال القطري، أجاب إنفانتينو قائلًا: "بكل تأكيد مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم صعبة، خاصةً أنها تضم حامل اللقب المنتخب الفرنسي، ولكن كل شي وارد في هذه المجموعة، لقد تحدثتُ مع رئيس الاتحاد في هذا الخوض، وأعتقد أن الجماهير التونسية ستكون بمثابة اللاعب رقم 12 خلال كأس العالم كما فعلتْ في كأس العرب، ستكون حفلةً مميزةً في قطر" .

يُشار إلى أن قرعة مونديال قطر أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا (حاملة اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: