رئيس "الفيفا": مونديال قطر فريد وناجح والأفضل على الإطلاق

2021-06-08 09:01
جياني إنفانتينو خلال زيارته لملعب البيت (Sntv)
Source
+ الخط -

توقع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن يلفت استاد البيت أحد الملاعب المضيفة لمونديال قطر "أنظار العالم عندما يشهد انطلاق مباريات أفضل نسخة من المونديال بعد نحو عامين من الآن".

وقال إنفانتيينو خلال زيارته الملعب: "إنه بلا شك ملعب مذهل، ووجهة مثالية لكرة القدم، مع طابع محلي مبهر، يجسده تصميم فريد. لا يمكنني حقاً وصف ما رأيته في هذا الصرح المونديالي الرائع".

وخلال زيارته التفقدية لمرافق الملعب الذي يقع في مدينة الخور شمال العاصمة القطرية الدوحة، تلقى إنفانتينو شرحا مفصلا عن معالم الملعب المستوحى تصميمه من الخيمة العربية التقليدية التي تعكس تراث قطر والمنطقة، كما شارك رئيس "فيفا" أعضاء اللجنة المنظمة للمونديال في مباراة ودية على أرضية الملعب الذي سيتم الإعلان عن جاهزيته خلال الأشهر المقبلة.

وأثنى إنفانتينو على تحضيرات قطر لتنظيم الدورة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 والتي ستجرى للمرة الأولى في الشرق الأوسط والوطن العربي، ورافق إنفانتينو، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، والرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر.

وشدد رئيس الفيفا على أن "لجنة الإرث والمشاريع توفر جميع الضمانات التي نحتاجها لنؤكد، منذ الآن، أن هذه البطولة ستكون فريدة وناجحة، والأفضل على الإطلاق. وإلى ذلك الحين، سنواصل العمل بشكل وثيق مع قطر على إعداد الملاعب، ومواقع التدريب، والبنية التحتية العامة".

وفي سياق متصل أعرب إنفانتينو عن سعادته بمستوى التقدم على صعيد الإعداد لتنظيم البطولة وقال: "إنني سعيد بما أنجزته دولة قطر قبل البطولة، ما رأيته على أرض الواقع  مذهل حقاً"، مضيفا:"لقد استطاعت قطر مواصلة التقديم خلال الأشهر الستة الماضية فيما كان العالم يراوح مكانه، وواصلت مجهوداتها في إعداد البنى التحتية علاوة على التطورات الهامة مثل الإصلاحات التي شهدتها البلاد مؤخراً على صعيد رعاية العمال، لقد كنت واثقاً من قدرة قطر على تحقيق ذلك، والآن ازدات ثقتي أكثر من ذي قبل".

من جانبه قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "نشعر بفخر عظيم باستضافة النسخة الأولى من كأس العالم في العالم العربي والشرق الأوسط. ويقترن هذا الفخر بشعور بالمسؤولية، وقد تعزز ذلك خلال التطورات التي شهدها العالم مع أزمة كورونا. متفائلون أنه مع حلول نوفمبر 2022 سنرحب بالمشجعين من جميع قارات العالم للاحتفال معاً بكرة القدم هنا على أرض قطر".

بينما قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم: "تتسارع وتيرة العمل في إنجاز جميع مشاريع البنية التحتية المرتبطة بالبطولة بإنجاز قرابة 90% منها حتى الآن. ونواصل تعزيز جهودنا الرامية إلى الترويج للبطولة، بهدف ضمان إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المشجعين لحضور هذه النسخة المتميزة من كأس العالم والاستمتاع بمنافساتها".

ورغم التحديات التي فرضتها أزمة كورونا؛ تواصلت التحضيرات في قطر لاستضافة المونديال، في ظل تطبيق إجراءات احترازية صارمة لضمان سلامة العمال. وقد جرى الإعلان عن جاهزية ثلاثة من ملاعب المونديال الثمانية، هي ملعب خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، إضافة إلى ثلاث ملاعب أخرى في المراحل النهائية هي البيت، و الريان، والثمامة، على أن يكتمل العمل في جميع الملاعب قبل انطلاق المنافسات.

شارك: