رئيس الاتحاد الجزائري: مستعدون لأيّ منافس وهدفنا مونديال قطر

2021-11-28 16:24
شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم متفائل بمستقبل منتخب بلاده (APS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، إصرار منتخب الجزائر على التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، مهما كانت هوية المنافس في ملحق تصفيات المونديال في مارس/ آذار المقبل، كما استبعد إمكانية تكرار أحداث ملحق مونديال 2010 بين الجزائر ومصر، في حال وضعتهما القرعة المونديالية المقبلة وجها لوجه.

وأدلى عمارة بتصريحات لبرنامج "حوار العرب" بقناة "الكأس" القطرية، الجمعة 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، ورد على سؤال متعلق بالمنتخب الذي يفضل مواجهته في فاصلة مونديال 2022 قائلا: "لا نفضل منتخبا بعينه.. هدفنا واضح وهو التأهل لكأس العالم وبالطبع هو نفس هذه المنتخبات المتأهلة إلى هذه المرحلة"، مضيفا: "نحن نطمح للتواجد في كأس العالم المقبلة، كما نتمنى ذلك للمنتخبات العربية الأخرى تونس والمغرب ومصر".

 

أحداث المباراة الحاسمة بين الجزائر ومصر في 2009 لن تتكرّر 

واستبعد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، تكرر أحداث ملحق مونديال 2010 بين منتخبي الجزائر ومصر في حال أوقعتهما القرعة مجددا في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022.

وصرح بهذا الخصوص قائلاُ: "صحيح أنّ مواجهة المنتخب المصري تعد احتمالاً وارداً لكن لا يمكن مقارنة مباراة الدور الفاصل المحتملة بسابقتها عام 2009، تلك المباراة كانت درساً للشعبين والبلدين وتلك الأحداث يجب ألا تتكرر"، وأردف: "مباراة كأس العرب التي ستجمعنا ستكون فرصة لتأكيد العلاقات الرائعة التي تجمعنا بمصر".

عمارة تحدث أيضا عن حظوظ المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا المقبلة بالكاميرون وأبرز هدف التتويج باللقب الثالث في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وصرح قائلا: "مشاركة المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا المقبلة ستكون لها ميزة خاصة، لأننا سندخل المسابقة في ثوب حامل لقب آخر نسخة"، قبل أن يضيف: "كل المنتخبات تعرفنا ومهمتنا ستكون أصعب، لكننا قادرون على التعامل مع هذه المعطيات والتألق في الكاميرون.


عمارة يكشف عن حظوظ الجزائر في كأس العرب

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم سقف طموحات منتخب الجزائر العالي خلال مسابقة كأس العرب التي تنطلق الثلاثاء المقبل 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وقال بهذا الخصوص: "المنطق يقول إننا والمنتخب المصري نملك الحظوظ الأكبر للتأهل، لكن تبقى هذه كرة القدم ولا يمكن إغلاق الباب أمام المفاجآت، وأنا هنا لا أستخف بأي منتخب حتى لا يفهمني الإخوة خطأ"، في إشارة لمنتخبي لبنان والسودان في المجموعة الرابعة إلى جانب "الخضر".

عمارة استبعد تدخل المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، في صلاحيات المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، خلال كأس العرب بقطر، وقال: "أكيد أن الكثير يتساءل عن دور بلماضي في البطولة العربية، أولاً هو سيأتي للاستمتاع بهذه المنافسة، لكن لا ننسى أنه يملك كذلك لاعبين في المنتخب الأول سيشاركون مع الرديف، وهو قبل ذلك كان قد قرر ترك كامل المسؤولية للمدرب مجيد بوقرة الذي يعد كذلك مساعداً في المنتخب الأول".

شارك: