رئيس اتحاد ليبيا يكشف حقيقة انفصال كليمنتي عن المنتخب

2021-11-17 17:26
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
+ الخط -

أكد عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن الإسباني خافيير كليمنتي، المدير الفني للمنتخب الليبي، سيبقى في منصبه رغم فشله في قيادة فرسان المتوسط إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأنهى المنتخب الليبي مشواره في التصفيات بالتعادل (1-1)، أمس الثلاثاء، أمام أنغولا بهدف لكل منهما، في الجولة السادسة والأخيرة، ليحل في المرتبة الثالثة في المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب الغابون صاحب المركز الثاني، بينما منتخب أنغولا ظل رابعا برصيد 5 نقاط في المجموعة التي تصدرها منتخب مصر برصيد 14 نقطة.

وردا على سؤال بشأن بقاء كليمنتي على رأس الإدارة الفنية للفريق، قال الشلماني رئيس الاتحاد الليبي: "نعم كليمنتي لديه عقد حتى نهاية عام 2023،  وسيبقي معنا بشكل أكيد. لديه أفكار كثيرة لتطوير الكرة الليبية، كما أننا لا نستمع للأصوات الإعلامية القليلة التي تطالب بإقالة المدرب الذي حقق نتائج إيجابية في ظل الظروف التي نعيشها منذ سنوات".

وأضاف الشلماني: "هناك نقطة مهمة يجب أن يفهما الشارع الرياضي في ليبيا وهي وجود كليمنتي في البلاد لمتابعة الدوري الليبي وفي حال مخالفة ذلك فإننا سوف نقوم بفسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين".

وعن سؤاله بشأن انطلاق الدوري الليبي، قال الشلماني: "تم تجاوز كل الصعوبات والعراقيل، وسينطلق الأحد المقبل في موسمه الجديد 2021-2022،  وذلك رغم أن بعض رؤساء الأندية لا يريدون بداية المسابقة لأسباب شخصية".

وسينطلق الدوري بخوض 5 مباريات للمجموعة الأولى ومثلها للمجموعة الثانية، حيث يحل التعاون ضيفا على الهلال بملعب شهداء بنينا، بينما يواجه خليج سرت فريق الأهلي بنغازي على ملعب أجدابيا، ضمن مواجهات المجموعة الأولى.

وتفتتح منافسات المجموعة الثانية، بديربي الأهلي طرابلس مع الشط بملعب مصراتة، بينما يستضيف المحلة منافسه الأولمبي بملعب أبوسليم المعشب.

وتتواصل منافسات المجموعة الأولى الاثنين، حيث يقام ديربي قورينا الذي يجمع الصداقة وشباب الجبل بملعب شهداء بنينا، فيما يستضيف دارنس فريق النصر بملعب درنة، وفي المجموعة الثانية يصطدم أبو سليم بالاتحاد على ملعب مصراتة، فيما يستقبل الخمس فريق المدينة بملعب الخمس.

وتختتم مباريات الجولة الأولى، الثلاثاء المقبل، بمواجهة التحدي والأخضر بملعب شهداء بنينا في المجموعة الأولى، بينما يصطدم السويحلي بالاتحاد المصراتي في ديربي مصراتة، بالمجموعة الثانية.

شارك: