رئيس اتحاد الكرة الليبي: قطر الأقرب لاستضافة سداسي التتويج

2022-03-12 13:48
رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني (winwin)
Source
+ الخط -

أكد عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن قطر والمغرب هما الدولتان الأقرب لاستضافة مباريات الدوري السداسي لتحديد بطل الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2021- 2022.

وتقام مباريات الدوري الليبي الممتاز، الذي انطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بمشاركة عشرين فريقا بنظام المجموعتين أولى وثانية، وتضم كل مجموعة 10 فرق ويتأهل لدوري التتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة للتنافس على اللقب.

وقال الشلماني في لقاء تلفزيوني مع قناة الوسط: "تم التواصل مع وسيط من أجل إقامة مباريات السداسي في الدوحة، التي اشترطت أن تنتهي المباريات في الأول من يونيو المقبل".

وتابع: "قطر تتمتع بإمكانيات كبيرة، خصوصا الملاعب الخيالية، كما أن أنظار الإعلام تتجه صوب الدوحة كونها تستضيف المونديال".

وفتح رئيس اتحاد الكرة الباب أمام المغرب من أجل استضافت سداسي التتويج قائلا: "تم التواصل أيضا مع رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، الذي وافق على إقامة مباريات سداسي التتويج".

وعدد الشلماني فوائد اللعب خارج ليبيا قائلا: "إعطاء فرصة للفرق الستة للعب على ملاعب جيدة، كما أنها ستكون فرصة جيدة لاحتراف عدد من اللاعبين، نظرا لأنها ستكون محط أنظار الإعلام، ومن مميزات إقامة الدوري السداسي خارج ليبيا، إدخال تقنية الفيديو (فار) في ملاعب ليبيا خلال الفترة المقبلة، حيث سيدير الدور السداسي أطقم تحكيمية محلية وأجنبية".

الجدير بالذكر أن الأهلي بنغازي يتصدر ترتيب الدوري الليبي الممتاز على صعيد المجموعة الأولى برصيد 34 نقطة، وذلك بعد مرور ثلاث عشرة جولة، فيما يتصدر الأولمبي المجموعة الثانية برصيد 22 نقطة.

شارك: