رئيس اتحاد الكرة التونسي يتهم أطرافا بشن حملة ضده

2021-06-08 09:01
رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء ومنافسه طارق بوشماوي (winwin)
Source
+ الخط -

اتهم رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء أطرافا لم يعلن عنها صراحة بأنها تقود حملة شعواء ضده، وذلك منذ اعلانه نية الترشح لعضوية المكتب التنفذي للاتحاد الإفريقي ورفضه تزكية أبرز المنافسين له التونسي طارق بوشماوي لرئاسة المنصب الأعلى في الكاف.

وقال الجريء، الذي يترأس الاتحاد التونسي منذ سنة 2012، إن التحركات المضادة لشخصه يقودها رئيس نادي هلال الشابة توفيق المكشر وهو على علاقة بطارق بوشماوي وفق زعمه.

وألمح الجريء بطريقة غير مباشرة إلى أن احتجاجات هلال الشابة وجمهورها الرافض لقرار تعليق نشاط الفريق لها علاقة بمسألة تنافسه مع بوشماوي في الاستحقاقات الانتخابية القادمة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

يذكر أن الأزمة تصاعدت بين  بوشماوي المرشح لانتخابات رئاسة الكاف والجريء، الذي تجاهل طلب بوشماوي لتزكيته، سعيا منه لتقديم ترشحه لخوض الانتخابات والحصول على منصب في المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي وليس للرئاسة.

ونجح بوشماوي حتى الآن في الحصول على مساندة عدد كبير من الهيئات الرياضية، غير أن التزكية لا بد أن يمنحها اتحاد الكرة المحلي. وقال بوشماوي في تصريحات للصحافة التونسية بأنه يحظى بدعم ما لا يقل عن 34 اتحادا أهليا في القارة السمراء ما يرجح كفته للفوز بمنصب الرئيس. ولم يسبق لتونس أن تبوأت هذا المنصب في السابق.

شارك: