دي يونغ وبيرغفاين يغيبان عن هولندا بداعي الإصابة

2023-03-20 23:50
أرشيفية - فرينكي دي يونغ وستيفن بيرغوين مع المنتخب الهولندي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سيغيب لاعب الوسط فرينكي دي يونغ والمهاجم ستيفن بيرغفاين عن أول مباراتين لهولندا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 لكرة القدم ضد فرنسا وجبل طارق، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان للاتحاد غداة فوز برشلونة على ريال مدريد 2-1 في الكلاسيكو، ضمن منافسات الدوري الإسباني أن دي يونغ "لاعب برشلونة عانى من آلام على مستوى الفخذ بعد المباراة ضد ريال مدريد".

وتابع أن لاعب الوسط "لن يكون متاحًا" لهولندا ضد فرنسا، وصيفة بطلة العالم، في باريس يوم الجمعة ،وعلى أرضها ضد جبل طارق الإثنين المقبل.

بيان المنتخب الهولندي

وأقر المدرب رونالد كومان، الذي خلف لويس فان غال في قيادة الطواحين الهولندية، أن غياب دي يونغ مؤسف للمنتخب، "فرينكي لاعب مهم للفريق، يتمتع بصفات قلّة من اللاعبين يملكونها، لكن غيابه لا يعني أننا سنغير فجأة أسلوبنا"، علمًا أنه أعرب يوم الجمعة الماضي عن رغبته في التخلي عن أسلوب 5-3-2 والعودة إلى 4-3-3.

واضطر بيرغفاين، مهاجم أياكس، أيضًا "إلى الغياب بسبب إصابة في الركبة"، وفقًا للاتحاد الذي أضاف أن دونييل مالين لاعب بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني والذي لعب 19 مرة مع "الطواحين" سيحل بدلًا منه، فيما سيحل جوي فيرمان لاعب آيندهوفن بدلًا من دي يونغ.

يذكر أن هولندا ودّعت مونديال قطر من الدور ربع النهائي بخسارتها من الأرجنتين بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

شارك: