دي بروين يفضل الفوز بكأس العالم على دوري أبطال أوروبا

2022-07-29 23:08
أرشيفية- كيفين دي بروين يتأهب للمشاركة مع منتخب بلجيكا في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، الفوز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022 بقطر، على أن يحصل مع ناديه على لقب دوري أبطال أوروبا.

ويشارك المنتخب البلجيكي في نهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، وعينه على تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، حسب ما يشير إليه مراقبون.

وقال اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، والذي لم يسبق له الفوز بلقب عالمي أو قاري مع منتخب بلاده، في تصريحات صحفية عندما طُلب منه الاختيار بين اللقبَين المرموقَين (كأس العالم ودوري أبطال أوروبا): "أعتقد أن الفوز بكأس العالم أهم لأن هذا يحدث كل 4 سنوات فقط".

وتابع النجم البلجيكي: "بالإضافة إلى أننا بلد صغير، فإن الفوز بكأس العالم مهمة صعبة للغاية وإذا تمكنا من فعل ذلك فسيكون ذلك أمراً لا يصدق لبلدنا".

ويخوض منتخب بلجيكا منافسات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات المغرب وكندا وكرواتيا.

محموعات كأس العالم 2022 بقطر

 

دي بروين يتحدث عن مشاركات مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

وأضاف دي بروين: "ما حققناه خلال السنوات السبع الماضية في سيتي كان لا يصدق، ويُظهِر الفوز بالعديد من الألقاب والاتساق الذي لدينا، وأعتقد أن هذا مهم جداً أيضاً".

وتابع دي بروين: "أعرف أن الناس يخرجون ويقولون إننا لم نفز بدوري أبطال أوروبا.. لكننا كنا هناك، وكنا نقاتل طوال الوقت. وكنا بين الأندية المتنافسة في كثير من المرات، ووجودنا في نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا يُعد إنجازاً كبيراً للغاية".

وكان مانشستر سيتي قريباً من تحقيق المجد الأوروبي في عام 2021، بعد أن فرض نفسه كأبرز المنافسين على الألقاب المحلية في إنجلترا، لكن طموح اللقب الأوروبي توقف عند حاجز تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية.

شارك: