دييغو كوستا ينضم إلى أتلتيكو مينيرو البرازيلي

2021-08-15 14:03
دييغو كوستا سيشد الرحال للعب في موطنه الأصلي البرازيل (Getty)
Source
+ الخط -

كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، أن مهاجمه الدولي السابق دييغو كوستا وقّع على كشوفات نادي أتليتكو مينيرو متصدر الدوري البرازيلي، لينهي بذلك حالة الجدل الطويلة بشأن مستقبله منذ أن ترك اللعب مع فريق العاصمة الإسبانية.

وفسخ كوستا تعاقده مع أتلتيكو مدريد وأصبح لاعبا حرا في نهاية الموسم الماضي، حزيران/يونيو 2021، حيث شارك بقميص "روخيبلانكوس" في 7 مباريات فقط وسجل فيها هدفين.

وكان آخر ظهور للاعب الإسباني ابن الـ32 عاما يوم 22 كانون الأول/ديسمبر 2020، عندما حل بديلاً للأوروغوياني لويس سواريس في الدقيقة 87 من المباراة التي فاز فيها فريق العاصمة 2-0 على ريال سوسيداد في الليغا.

وانضم كوستا إلى أتلتيكو مدريد أول مرة عام 2007 قادماً من براغا البرتغالي، لكنه لم يدافع عن ألوان نادي العاصمة في أي مباراة، حيث ظل معاراً لفريقه السابق، ثم انتقل إلى سيلتا فيغو وألباسيتي الإسبانيين، بنظام الإعارة أيضاً، قبل أن يوقع عام 2009 مع بلد الوليد.

ولكن بعد ذلك عاد إلى أتلتيكو مدريد عام 2010 وبقي معه حتى 2014 (وخلالها أعير عام 2012 لرايو فايكانو)، ثم رحل نحو الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2014 ليرتدي قميص تشيلسي، وهناك عرف طعم الألقاب، إذ توج بلقب الدوري (مرتين) وكأس الرابطة (مرة واحدة)، وهو ما شكل دافعا لدى أتلتيكو لاستعادته بعقد جديد في كانون الثاني/يناير 2018.

ورغم أن كوستا خاض مباراتين وديتين مع منتخب البرازيل "موطنه الأصلي"، لكنه حصل على الجنسية الإسبانية ونجح في إقناع الاتحاد الإسباني بضمه لصفوف منتخب إسبانيا، حيث ارتدى قميص "لاروخا" وشارك معه في كأس العالم ولعب بالمجمل 24 مباراة.

ويتصدر أتلتيكو مينيرو حالياً الدوري البرازيلي، ويواجه ريفر بليت في ربع نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس. وبذلك انتهت فترة الإشاعات التي كانت تتكهن بمصير كوستا، حيث ارتبط اسمه بالانتقال إلى بالميراس البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني، إضافة إلى مينيرو نفسه.

شارك: