ديلي ميل: مستثمرون من قطر والسعودية في محادثات لشراء ليفربول

2022-11-27 19:32
ملاك نادي ليفربول أبدوا استعدادهم لبيع النادي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن مجموعة فينواي سبورت المالكة لنادي ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي دخلت في مفاوضات مع ائتلاف شركات خاصة من قطر والسعودية لشراء النادي.

وقالت الصحيفة إن القائمين على الائتلاف القطري السعودي اتّصلوا بمدير النادي، فينواي مايك جوردن، المسؤول عن بيع ليفربول، لتسجيل اهتمامهم بالصفقة، وقدّموا 3 مليارات جنيه إسترليني لشراء النادي.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن: "كلا المجموعتين شركات خاصة وليست مملوكة للدولتين، ولكن لها علاقات وطيدة بالحكومات في بلدهما"، وأوضحت: "مجموعة فينواي الرياضية اشترت ليفربول بحوالي 300 مليون جنيه إسترليني".

وتابعت: "استطاعت المجموعة إعادة ليفربول مرة أخرى إلى القمة، منهية انتظار أنصار النادي الذي دام 30 عامًا للحصول على لقب الدوري والفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة، وتأمل في بيع النادي برقم أعلى بكثير".

وكان وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي آل فيصل، قد ألمح إلى تشجعيه على شراء ليفربول ومانشستر يونايتد، إذ قال في تصريحات لشبكة "BBC": "لا أستطيع التحدث بالنيابة عن القطاع الخاص".

وأضاف: "هناك اهتمام وحماس لكرة القدم في البلاد وسوف ندعم قطعًا أي شركة سعودية تتقدم بعرض، ونعلم أن هذا سينعكس إيجابًا على الواقع الرياضي في المملكة".

يذكر أن مجلة "فوربس" الأمريكية التي توفر المعلومات المالية والاقتصادية قدّرت قيمة نادي ليفربول حاليًا بحوالي 3.89 مليار جنيه إسترليني.

شارك: