ديلور: حياتي تغيرت بسبب الجزائر.. وهذا سر تألق محرز

2021-06-08 09:01
الجزائري آندي ديلور نجم مونبولييه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدولي الجزائري، آندي ديلور، نجم نادي مونبولييه الفرنسي، بأن حياته تغيّرت منذ انضمامه إلى المنتخب الجزائري، لا سيما في ظل شعبيته الكبيرة لدى الجماهير، كما كشف عن سر تفوق "الخضر" وتألق رياض محرز معهم، متوقعا نجاح إسلام سليماني مع أولمبيك ليون في حال انضمامه إليه، واصفا إياه بالأسطورة.

ديلور قال في تصريحات لقناة "تيلي فوت" الفرنسية، ليلة الأحد، ردا على سؤال مرتبط بعلاقته المميزة بالجماهير الجزائرية: "الجزائريون دعموني من البداية.. سواء في الشارع أو في مواقع التواصل الاجتماعي أو خلال المباريات. أشعر بدعمهم ووقوفهم ورائي.. هذا أمر رائع بالنسبة لي ويزيد من رغبتي في تقديم أفضل ما لدي لبلدي".

وتابع: "اللعب مع المنتخب الجزائري والتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم 2019 غيّرا حياتي كليّا..الآن أنا جزء من هذا المنتخب وفخور بذلك وأرغب في اللعب معه لأطول فترة ممكنة"، قبل أن يبرز الصور الرائعة التي شاهدها في الجزائر بعد العودة بالتاج القاري: "عودتنا إلى الجزائر بالكأس كانت أفضل لحظة في حياتي، لقد شاهدت صورا لا تتكرر ولا يمكن نسيانها بسهولة".

ولم يتردد هداف نادي مونبولييه الفرنسي في الإشادة بالمدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، ولمسته الواضحة على "محاربي الصحراء"، وقال: "بلماضي هو من صنع المنتخب الجزائري الحالي ووضع هذه المنظومة القوية"، وتابع: "نلاحظ ذلك في رياض محرز الذي يقدم مستويات كبيرة معنا".

وتوقع لاعب ويغان الإنجليزي السابق، نجاح نجم ليستر سيتي الإنجليزي، إسلام سليماني، مع أولمبيك ليون الفرنسي في حال ترسيم صفقة انتقاله إلى النادي، وقال بهذا الشأن: "إسلام محارب فوق أرضية الميدان..إنه يتمتع بإمكانيات كبيرة، فهو يسجل الأهداف ويصنعها أيضا، سيكون صفقة ناجحة لنادي ليون"، قبل أن يضيف: "من الجيد أن يكون هناك مهاجمون بهذا المستوى في المنتخب الجزائري.. سليماني أسطورة"، في إشارة إلى الأرقام التي سجلها الأخير مع "الخضر".

ويقدم هداف نادي مونبولييه مستويات كبيرة منذ بداية الموسم الجاري، ما جعله يختار أفضل لاعب خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في الدوري الفرنسي "الليغ 1"، حسب نقابة اللاعبين المحترفين في فرنسا ولاعب شهر كانون الثاني/ ديسمبر في فريقه تبعا لاستفتاء الجماهير. 

المهاجم الجزائري سجل لحد الآن 8 أهداف في 17 مباراة من أصل 19 في الدوري الفرنسي (غاب عن مباراتين بسبب إصابته بفيروس كورونا)، كما ساهم أيضا في صناعة 6 أهداف.

شارك: