ديشامب يعترف بمستوى لاكازيت ويوضح سبب غيابه عن قائمة فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 18:54
أرشيفية- صورة لألكسندر لاكازيت من تدريبات المنتخب الفرنسي عام 2017 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي عن سبب عدم استدعاء ألكسندر لاكازيت، قلب هجوم أولمبيك ليون ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهتي اليونان وجبل طارق بتصفيات كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024 والمقررتين شهر يونيو/ حزيران الداخل.

وكان ديشامب قد أعلن صبيحة اليوم الأربعاء عن قائمة ضمت 23 لاعبًا من بينهم 3 قلوب هجوم، ويتعلق الأمر بكل من راندال كولو مواني وماركوس تورام وأوليفييه جيرو بالإضافة إلى كريستوفر نكونكو القادر أيضًا على شغل هذا المنصب، متجاهلًا نجم ليون الذي يقدم موسمًا كبيرًا. 

وتحدث ديشامب عن مستوى لاكازيت (32 عامًا) في المؤتمر الصحفي، قائلًا: "لقد سجل 27 هدفًا وهذا أمر جيد، من المؤكد بأنه سجل هذا العدد من الأهداف لأنه يلعب أكثر مقارنةً بالموسم الماضي، هنيئًا له ولفريقه". قبل أن يضيف: "أليكس يملك حسًا تهديفيًّا عاليًا، إنه يقدم موسمًا رائعًا، وهو من اللاعبين القادرين على حمل قميص المنتخب الفرنسي".

ديشامب يتحدث عن مستوى لاكازيت وسبب عدم استدعائه

قبل أن يوضح سبب عدم استدعائه، بقوله: "هناك منافسة كبيرة في منصب قلب الهجوم بوجود لاعبين يقدمون مستوى جيدًا وهم على قدر تطلعاتي وتطلعات المنتخب الفرنسي"، وتابع: "لا يمكنني وضع 3 أو 4 أو 5 لاعبين في مركز واحد، هذا ليس له معنى.. كل منصب يوجد فيه لاعبان اثنان.. جيرو وكولو مواني هما قلبا الهجوم". 

ويعتبر ديشامب كُلًّا من جيرو وكولو مواني فقط من يمكنهما شغل منصب قلب هجوم، عكس نكونكو وتورام اللذين يراهما كجناحين في مخططاته الفنية، على الرغم من شغلهما منصب قلب هجوم في فريقيهما لايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الألمانيين على الترتيب.

ويقدم لاكازيت (16 مباراة دولية) موسمًا كبيرًا مع فريقه ليون بالدوري الفرنسي، وبات حديث العام والخاص ورُشِّح بقوة للعودة إلى المنتخب بعد غياب استمر منذ عام 2017، إذ نجح في تسجيل 27 هدفًا وتقديم 5 تمريرات حاسمة بالـ"ليغ 1"، ويأتي في وصافة ترتيب الهدافين خلف كيليان مبابي صاحب الـ28 هدفًا و6 تمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي سيواجه منتخب جبل طارق يوم 16 يونيو/ حزيران خارج أرضه برسم الجولة الثالثة من تصفيات "يورو 2024"، قبل استقبال المنتخب اليوناني في الجولة الرابعة بعد 3 أيام من ذلك على ملعب فرنسا بباريس، علمًا أن "الديوك" يتصدرون المجموعة برصيد 6 نقاط.

شارك: