ديشامب عن اتجاه كانتي إلى دوري روشن: هذا قراره

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 21:19
مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، عن اقتراب متوسط الميدان الفرنسي نغولو كانتي من اللعب في بطولة دوري روشن السعودي خلال الموسم المقبل، حيث أكد أن هذا قرار شخصي للاعب، وله الحق في تحديد وجهته المقبلة.

وكانت تقارير صحفية متنوعة قد أكدت أن الاتحاد السعودي في طريقه لضم كانتي رسميًا؛ ليلعب مع "النمور" برفقة مواطنه كريم بنزيما، قبل أن يتراجع النادي الجداوي بسبب مشكلات في الفحص الطبي للاعب.

وقال ديشامب في تصريحات نقلتها شبكة "RMC Sport" الفرنسية: "كانتي لديه كامل الحرية في تحديد مصيره ووجهته المقبلة، يمكنني أن أعطيه رأيي بخصوص أمر ما؛ لكن في النهاية القرار متروك له؛ ليقرر ما يريد"، وأضاف المدرب صاحب الـ54 عامًا: "لن أعطيكم إجابتي حول الوجهة المقبلة لكانتي، له الحق في أن يحدد ويقرر ماذا سيفعل".

في سياق متصل، كشف الصحفي الفرنسي، لويك تانزي، أن كانتي (32 عامًا) لم يجتز الفحوص الطبية مع الاتحاد، مضيفًا أن اللاعب صاحب الأصول المالية لديه عرضان آخران من السعودية، بجانب عرض رسمي من تشيلسي لتجديد عقده الذي ينتهي هذا الصيف.

من جانبها، قالت وكالة "فرانس بريس"، نقلًا عن مصدر في نادي الاتحاد: "اللاعب وقّع اتفاقًا ملزمًا وليس عقدًا نهائيًا، ما زلنا نراجع نتيجة الفحص الطبي. لديه تاريخ طويل من الإصابات، ونريد توخي الحذر قبل توقيع عقد ضخم".

وفي حالة إتمام صفقة انتقال كانتي إلى الاتحاد، سيُدافع اللاعب عن قميص "النمور" لمدة عامين، مع خيار التمديد لموسم آخر، وسيحصل على راتب سنوي قدره 100 مليون يورو، وفقًا لما أورده  الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر".

وخاض كانتي مع تشيلسي 265 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأحرز 13 هدفًا وقدّم 15 تمريرة حاسمة، وفاز صاحب الـ32 عامًا مع "البلوز" بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب الدوري الأوروبي، فضلًا عن لقبي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

يُذكر أن الأندية السعودية تسعى لاستقطاب أكثر من نجم عالمي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بعد انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتعاقد الاتحاد مع الفرنسي كريم بنزيما قبل أيام.

شارك: