ديباي يلوّح بالرحيل عن ليون وعوار يعلن بقاءه

2021-06-08 09:01
لاعب الوسط الفرنسي حسام عوار والمهاجم الهولندي ممفيس ديباي نجما أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

لوّح الهولندي ممفيس ديباي مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي بالرحيل عن النادي خلال فترة الانتقالات القادمة، بينما أعلن زميله الفرنسي حسام عوار البقاء في الفريق وولاءه له، بالرغم من أن اسمه كان مطروحا بقوة لمغادرة النادي خلال فترة الانتقالات الأخيرة.


وارتبط ديباي بالرحيل إلى برشلونة منذ وصول المدرب الهولندي رونالد كومان لتدريب النادي الكتالوني، لكن الصفقة لم تتجسد بسبب بلوغ سقف كتلة الأجور الحد الأقصى في الفريق، وعلى بعد أقل من عام من نهاية عقده ألمح ديباي عزمه على الرحيل عن صفوف النادي الفرنسي.

وقال ديباي في تصريحات لصحيفة "AD" الهولندية الأحد: "أبلغ من العمر 26 عاما وتحويلي لن يكلف شيئا تقريبا، ويمكننا توقع أن العديد من الأندية ستظهر اهتمامها بخدماتي، سنصل قريبا إلى شهر كانون الأول/يناير، ويجب أن ننتظر كيف ستتطور الأمور".


وأضاف المهاجم الهولندي: "رحيلي عن ليون ليس مضمونا، ولكن فرص ظهور اهتمام من طرف النوادي وافرة جدا"، وتابع ديباي متذمّرا من تراجع ظهوره مع الفريق في المباريات:" ما أراه مؤسفًا هو أنني لعبت لدقائق أقل بكثير في ليون في الأسابيع الأخيرة. شعرت أن كل هذا يعود إلى رغبتي بالرحيل".

وختم الهولندي قائلا: "سجلت أربعة أهداف في ست مباريات. وسجلت ثلاثة أهداف في المباراة الأولى فقط...، وبوصفي مهاجما كنت أرغب بالاستمرار في هذا الاتجاه...، لكن للأسف لم يحدث ذلك". وفي سياق متصل، وبخلاف ديباي، أعلن زميله حسام عوار سعادته بالبقاء في ليون بالرغم من أنه كان مرتبطا بالانتقال إلى عدة نوادٍ في الصيف الماضي على غرار أرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.


 ومن جانبه قال عوار في تصريحات لقناة "تليفوت" الفرنسية: "لم أكن حتما مرتبطا بالانتقال إلى أرسنال دون غيره من الأندية، ولكن في النهاية كان عليَّ اتخاذ قرار، وأنا سعيد بالبقاء هنا"، مضيفا: "تحدثت كثيرا مع جونينيو (المدير الرياضي البرازيلي لأولمبيك ليون)، كان يمنحني الثقة كل يوم، والعمل معه يسعدني كثيرا، البقاء هنا لموسم واحد أو أكثر يمثل فخرا كبيرا لي".

شارك: