ديباي يغيّر مصير سليماني في ليون

2021-06-08 09:01
إسلام سليماني لاعب ليون الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

منح الدولي الهولندي، مامفيس ديباي، نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، هدية رائعة لزميله، الدولي الجزائري، إسلام سليماني، قد تغيّر مصيره في التشكيل الأساسي للمدرب، رودي غارسيا، وتمنحه فرصة إنهاء الموسم الحالي من الدوري الفرنسي بقوة كبيرة جدا، تذكر المتابعين بالمستويات العالية التي قدمها خلال تجربته السابقة مع نادي موناكو.

وأعدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرا، الاثنين 12 أبريل/ نيسان، تحدثت فيه عن المشاركة الأساسية لسليماني في لقاء أنجيه، الأحد الماضي، لحساب الأسبوع الـ32 من الدوري الفرنسي، بعد تنازلات فنية من طرف قائد نادي أولمبيك ليون، مامفيس ديباي.

النجم الهولندي شارك على غير العادة في منصب المهاجم الأيسر، وهو الذي كان يفضل اللعب رأس حربة، استجابة لطلب مدربه، رودي غارسيا، من أجل منح فرصة اللعب لسليماني في منصب رأس الحربة الوحيد، الذي أظهره لأوروبا كواحد من أفضل المهاجمين مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي وحتى خلال تجربته مع موناكو.

وأبرزت صحيفة "ليكيب" الفرنسية المستويات الكبيرة التي قدمها ديباي على الأجنحة، وتقديمه هدية لسليماني والمدرب غارسيا، من أجل استغلال ورقة الهداف الجزائري أحسن استغلال خلال المباريات المقبلة، بعد أن عانى كثيرا من دكة البدلاء بسبب إشراكه في أدوار غير متعود عليها، على غرار اللعب على الأجنحة.

وقد أشادت الصحيفة الفرنسية بالدور الكبير الذي لعبه سليماني في منصب رأس الحربة، بعد أن شكل نقطة ارتكاز قوية اعتمد عليها هجوم نادي ليون في مباراة أنجيه، ووصف متابعون هذه الورقة بالمهمة بيد رودي غارسيا، خلال السباق الأخير نحو التتويج بلقب الدوري الفرنسي.

وكان هداف منتخب الجزائر انضم إلى نادي ليون خلال الميركاتو الشتوي الماضي قادما من نادي ليستر سيتي، وشارك في 13 مباراة من أصل 13 في الدوري الفرنسي لحد الآن بشكل متذبذب، على اعتبار أنه بدأ مباراتين فقط أساسيا، وسجل سليماني هدفا واحدا فقط.

شارك: