أحداث شغب تضرب العاصمة الألبانية قبل نهائي دوري المؤتمر

2022-05-25 17:31
العاصمة الألبانية تيرانا تتأهب لاستضافة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب فريق روما الإيطالي لمواجهة فينورد الهولندي، الأربعاء 25 مايو/ أيار، على أرضية ملعب "أرينا كومبيتاري" بالعاصمة الألبانية تيرانا، فى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم 2021-22.

بعد 7 سنوات من المواجهة الوحيدة بينهما في البطولات الأوروبية، يتطلع كل من روما وفينورد روتردام إلى ترك بصمة تاريخية في سجل البطولات الأوروبية عندما يلتقيان في المباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي هذا الأربعاء.

وتكتسي مباراة روما وفينورد أهمية بالغة كونها نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، التي تم ابتكارها قبل عام واحد فقط.

ويسدل روما وفينورد الستار على هذه النسخة التاريخية من البطولة الأوروبية في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها في ظل التكافؤ الشديد بين مستوى الفريقين خلال هذا الموسم.

الشرطة الألبانية تعتقل 60 مشجعا قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

 

في سياق آخر، أكدت الشرطة الألبانية أن 10 ضباط أصيبوا أثناء محاولتهم منع اشتباكات بين مشجعي فريقي فينورد وروما قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وأوضحت الشرطة الألبانية في بيان رسمي: "نتيجة للعنف من مشجعي الفريقين، أصيب 10 ضباط ولحقت أضرار بسيارة للشرطة.. مشجعون هاجموا الشرطة بالزجاجات والعصي والحجارة وأشياء أخرى".

وتابعت: "اعتقلت الشرطة 60 شخصا من مشجعي الفريقين؛ 48 إيطاليا و12 هولنديا، واقتادتهم إلى مركز للشرطة".

ويعتبر نهائي دوري المؤتمر الأوروبي من بين أكبر الأحداث الرياضية التي استضافتها ألبانيا على الإطلاق، حيث أعلنت السلطات الأربعاء 25 مايو عطلة عامة وأغلقت الطرق الرئيسية في العاصمة الألبانية تيرانا.

تاريخ مواجهات روما وفينورد

وكانت المواجهة الوحيدة السابقة بين روما وفينورد أُقيمت لحساب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم موسم 2014-15، وقد انتهت لصالح روما من خلال التعادل 1-1 في روما ثم الفوز 2-1 على ملعب الفريق الهولندي إيابا في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبي فينورد.

وتمثل مباراة الفريقين في نهائي دوري المؤتمر فرصة ذهبية أمام روما لإنهاء الموسم بلقب مميز وتاريخي، بعدما خرج الفريق هذا الموسم خالي الوفاض من البطولات المحلية، وإحصائيا، يبحث "الجيالروسي" عن باكورة ألقابهم على الإطلاق في البطولات الأوروبية؛ مع سابق خسارتهم مباراتين نهائيتين في الماضي.

وفي المقابل، يأمل فينورد في إضافة لقب البطولة الجديدة إلى سجله القاري الذي يتضمن لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 1969-70، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في موسمي 1973-74 و2001-02، ويسعى الفريق لحصد لقبه الرابع في البطولات القارية بعد غياب لأكثر من عقدين عن منصات التتويج الأوروبية.

من تحضيرات فينورد لخوض نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2022

ويتأهل الفائز بلقب هذه البطولة إلى دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، ولكن روما ضمن فعليا التأهل لهذا الدور بالدوري الأوروبي باحتلال المركز السادس في الدوري الإيطالي وفوز إنتر ميلان بلقب الكأس، مع حصول الأفاعي على المركز الثاني بسلم الترتيب النهائي للدوري المحلي، لتصبح بطاقة التأهل للدوري الأوروبي كبطل للكأس من نصيب روما صاحب المركز السادس في الدوري.

وفي الوقت نفسه، أنهى فينورد الموسم المحلي في المركز الثالث بالدوري الهولندي، ليضمن التأهل إلى تصفيات مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل، ولكن الفوز بلقب دوري المؤتمر سيمنحه بطاقة تأهل مباشرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

موعد مباراة روما وفينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

ستُقام مباراة روما وفينورد فى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي أمسية الأربعاء 25 مايو، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة روما وفينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

يمكن مشاهدة مباراة روما وفينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي عبر قناة beIN SPORTS 1 Premium.

الجولة المباراةالموعد الملعب 
النهائيروما - فينورد 

الأربعاء 25 مايو/ أيار

10:00 ليلا بتوقيت مكة المكرمة

أرينا كومبيتاري

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: