دوري السوبر الأوروبي يعود للواجهة مجدداً بصيغة جديدة

2022-03-04 00:17
شعار مسابقة دوري السوبر الأوروبي (twitter/City_Chief)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت شبكة "سكاي سبورتس"، اليوم الخميس 3 مارس/ آذار، استعداد أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي؛ للإعلان عن صيغة جديدة لمسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وبحسب الشبكة البريطانية، فإن التغييرات الجديدة تشمل شكل المسابقة، حيث من المقرر أن تصبح مسابقة مفتوحة دون وجود أعضاء دائمين، كما كان مقرراً في صيغتها التأسيسية.

ولم تر مسابقة دوري السوبر الأوروبي النور، حيث رفضت الهيئات الكروية الأوروبية والدولية ممثلة في الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم؛ السماح بتنظيم المسابقة التي كانت ستنهي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأندية الـ 12 المشاركة في إطلاق الفكرة، بعقوبات مالية وتأديبية من خلال الاستبعاد من المسابقات الأوروبية والدولية وحرمان لاعبيها من المشاركة مع منتخباتهم.

وبعد الرفض القاطع من "UEFA" تداعت فكرة إحداث مسابقة دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب 9 أندية؛ وهي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام من إنجلترا، وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، فيما تشبثت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع.

رئيس UEFA يواصل الرفض ورئيس الليغا يتهكم على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

وعلق رئيس "UEFA" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين على الخطوة الجديدة لأندية دوري السوبر الأوروبي قائلاً: "إن الحديث عن دوري السوبر ليس حديثا عن كرة القدم. لقد سئمت من هذا. عندما نجتمع ونعمل معًا، يأتون إلينا بهذه الأمور. كل هذا هراء".

من جانبه أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، خافيير تيباس في قمة رياضية نظمتها صحيفة "فينانشال تايمز"؛ أن الأندية الثلاثة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي "تكذب أكثر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

تيباس يسخر من رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي

وقال تيباس مخاطبًا أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس: "يبدو أنهم يعتقدون أن أندية الدوريات الوطنية حمقاء. هذا كله إهانة". وذكر تيباس أن رؤساء أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس اجتمعوا في منزل أنييلي الأسبوع الماضي لإحياء المشروع، مؤكدا أنهم يتسببون في الكثير من الضرر.


رئيس يوفنتوس: مشروع السوبرليغ لم يفشل

 

قال رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، إن مشروع السوبرليغ الأوروبي لم يفشل، وإن كرة القدم لا تزال بحاجة إلى عملية إصلاح. وشارك أنييلي، الذي كان يتولى رئاسة رابطة أندية كرة القدم الأوروبية حتى إطلاق مشروع السوبرليغ، في قمة لكرة القدم نظمتها صحيفة (فاينانشيال تايمز).

وصعد الإيطالي إلى المسرح بعد ساعات من صعود رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين، ورئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) خافيير تيباس، واللذين هاجما مشروع السوبرليغ.

وقال أنييلي: "لن أرد على أي سؤال حول تيباس، لأن كلماته تعبّر عن نفسها"، وذلك بعدما قال إن أندية السوبرليغ "تكذب أكثر من فلاديمير بوتين (رئيس روسيا)". وبسؤاله حول ما كان المشروع قد أخفق، أجاب بشكل قاطع "لم يفشل".

شارك: