دوري الأمم: تأهل كرواتيا وهولندا.. وفرنسا تواصل السقوط

2022-09-26 00:46
لقطة من مباراة فرنسا والدنمارك في الجولة السادسة من دوري الأمم الأوروبية 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-23 سهرة الأحد بفوزه خارج أرضه على النمسا 3-1، في حين ضمن المنتخب الفرنسي -حامل اللقب- البقاء ضمن المستوى الأول بعد حلوله ثالثًا في المجموعة الأولى.

وفي ملعب "إرنست هابل" بالعاصمة النمساوية فيينا، سجّل لوكا مودريتش في الدقيقة (6) وماركو ليفايا (69) وديان لوفرين (72) لمنتخب كرواتيا، بينما أحرز هدف النمسا الوحيد متوسط الميدان كريستوف باومغارتنر بالدقيقة (9).

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى نفسها، انقاد منتخب فرنسا إلى الهزيمة الثالثة في دور المجموعات، وهذه المرة خارج أرضه 0-2 أمام الدنمارك بملعب "باركين ستاديوم" بالعاصمة كوبنهاغن، بهدفي كاسبر دولبرغ وأندرياس أولسن في الدقائق 34 و39.

بهذه النتائج تتأهل كرواتيا إلى نصف النهائي متصدرة المجموعة بـ13 نقطة، بينما حافظت الدنمارك وفرنسا على مكانيهما في المستوى الأول بالنسخة المقبلة بحلولهما بالمركز الـ2 والـ3 تواليًا بـ12 و5 نقاط، وهبطت النمسا إلى المستوى الثاني بتذيلها المجموعة (4).

ترتيب المجموعة الأولى من دوري الأمم الأوروبية (المستوى الأول)

  1. كـرواتيا 13 (تأهلت).
  2. الدنمارك 12.
  3. فرنـسا 5.
  4. النمسا 4 (هبطت).

هولندا تعصف بآمال بلجيكا

وفي المجموعة الرابعة من المسابقة، تأهل منتخب هولندا على حساب نظيره البلجيكي بالفوز عليه بهدف نظيف 1-0، في ملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة الهولندية أمستردام، بصافرة الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور.

وسجّل هدف اللقاء الوحيد مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، فيرجيل فان دايك، من رأسية متقنة في الدقيقة 73 إثر ركلة ركنية.

في المجموعة نفسها، انقاد المنتخب الويلزي إلى هزيمة 0-1 في ملعبه "كارديف سيتي" أمام بولندا بهدف من توقيع الجناح الشاب كارول سفيديرسيكي في الدقيقة 58 إثر تمريرة حاسمة من قائد المنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتأهلت هولندا إلى نصف النهائي متصدرة للمجموعة بـ16 نقطة، بينما بقيت بلجيكا وبولندا في الترتيب الثاني والثالث بـ10 و7 نقاط ليضمنا المشاركة في المستوى الأول من النسخة المقبلة، وهبطت ويلز إلى المستوى الثاني بتذيلها المجموعة بنقطة واحدة.

ترتيب المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية (المستوى الأول)

  1. هولندا 16 (تأهلت).
  2. بلجيكا 10.
  3. بولندا 7.
  4. ويلز 1 (هبطت).

تركيا وكازاخستان يتأهلان إلى المستوى الثاني

في إطار مجموعات المستوى الثالث من دوري الأمم الأوروبية، حجز منتخبا تركيا وكازاخستان مقعديهما في المستوى الثاني بالنسخة المقبلة من المسابقة 2023-24 بتصدرهما المجموعة الأولى والثالثة تواليًا.

وتأهلت تركيا إلى المستوى الثاني بعد أن حصدت (13) نقطة من دور المجموعات بصعوبة بالغة عن لوكسمبورغ الوصيفة (11)، وحلت جزر فارو بالمركز الثالث (8)، فيما هبطت ليتوانيا للمستوى الرابع بتذيلها المجموعة بنقطة واحدة.

في حين أن كازاخستان تأهلت إلى المستوى الثاني بتصدرها المجموعة الثالثة بواقع (13) نقطة، متفوقة على أذربيجان (10) وسلوفاكيا (7)، بينما هبطت بيلاروسا المتذيلة إلى المستوى الرابع والأخير من المسابقة.

شارك: