دوري الأبطال يعود وسط تهديدات جديدة من كورونا

2021-06-08 09:01
كورونا يهدد مجددا مسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تواجه النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا مخاطر جديدة بسبب الموجة الجديدة من فيروس كورونا الذي عاد ليضرب القارة الأوروبية، وتداعياته التي تشكل تهديدا لجدول البطولة الذي من المقرر أن ينتهي بإجراء اللقاء النهائي في 29 آيار/مايو المقبل على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في اسطنبول.


وتبدأ منافسات النسخة الجديدة من البطولة القارية يوم الثلاثاء المقبل في ظل موجات جديدة من الفيروس في عدة دول بالعالم وأوروبا، قد يهدد ذلك هذه النسخة التي ستقام مباريات دور المجموعات فيها، من لقائي ذهاب وعودة كالعادة على أمل السماح تدريجيا بحضور الجماهير، وذلك بعدما تسببت أزمة كورونا في إقامة ربع ونصف نهائي النسخة الماضية من مباراة واحدة بالبرتغال.


وبين الفرق الـ32 المنافسة في دور المجموعات هناك أربع تشارك لأول مرة وهي استاد رين الفرنسي واسطنبول باشاك شهير التركي وكراسنودار الروسي وميتييلاند الدنماركي، وتشارك أربع فرق من الدوريات الأربعة الكبرى، فمن إسبانيا يشارك ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، ومن إنجلترا كل من ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، ومن إيطاليا يوفنتوس وإنتر ميلان وأتالانتا ولاتسيو، ومن ألمانيا حامل اللقب بايرن ميونيخ ولايبزيغ وبوروسيا دورتموند وبروسيا مونشنغلادباخ.

 وتشارك ثلاث فرق من فرنسا (باريس سان جيرمان ومارسيليا ورين)، ومن روسيا (زينيت سان بطرسبرغ ولوكوموتيف موسكو وكراسنودار)، بينما يشارك فريقان من أوكرانيا وهما شاختار دونيتسك ودينامو كييف. وبفريق واحد تشارك كل من البرتغال (بورتو) وهولندا (أياكس) والنمسا (سالزبورغ) واليونان (أوليمبياكوس) وبلجيكا (كلوب بروج) وتركيا (اسطنبول باشاك شهير) والدنمارك (ميتييلاند) والمجر ( فرينشفاروز). 


مباريات قوية في الواجهة


ويبدأ البايرن رحلة الدفاع عن لقبه أمام أتلتيكو مدريد الذي يستضيفه على ملعبه "أليانز أرينا" الأربعاء في أهم مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات. ويزور "الأتلتي" ألمانيا بعدما خسر ستاً من آخر سبع مباريات خاضها هناك. ويعد البايرن وأتلتيكو مدريد المرشحين الأوفر حظا للتأهل لثمن النهائي عن المجموعة الأولى التي تضم أيضا سالزبورغ ولوكوموتيف موسكو. 


وتنتظر باريس سان جيرمان وصيف النسخة الماضية مواجهة صعبة أيضا، حيث يستقبل في ملعب "حديقة الأمراء"، الثلاثاء، مانشستر يونايتد ضمن المجموعة الثامنة التي تضم لايبزيغ واسطنبول باشاك شهير. 


ويتواجه آخر فائزين بالدوري الأوروبي في ملعب "ستامفورد بريدج" الثلاثاء، حيث يستقبل تشيلسي بطل الدوري الأوروبي 2019 حامل اللقب إشبيلية ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كراسنودار ورين.


 أما اللقاء الذي طال انتظاره بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو داخل المستطيل الأخضر مجددا، والذي من المفترض أن يكون في الجولة الثانية وتحديدا في 28 من الشهر الجاري في تورينو حينما يحل برشلونة ضيفا على يوفنتوس، وسط شكوك حول مشاركة النجم البرتغالي لإصابته بكورونا وخضوعه للحجر الصحي. 

ومن المؤكد أن كريستيانو سيغيب عن الجولة الأولى، الثلاثاء، حينما يحل يوفنتوس ضيفا على دينامو كييف، أما برشلونة فيحل ضيفا على فرينشفاروز في المجر في نفس اليوم ضمن المجموعة السابعة. وأما ريال مدريد الأكثر حصدا للقب البطولة بواقع 13 لقبا والذي لم يتمكن في آخر نسختين من تجاوز ثمن النهائي فيبدأ مشواره على أرضه أمام شاختار الأربعاء بالمجموعة الثانية التي يستضيف فيها بنفس اليوم إنتر ميلان فريق بروسيا مونشنغلادباخ. 


ويحل ليفربول ضيفا الأربعاء على أياكس بالمجموعة الرابعة التي تضم ميتييلاند وأتالانتا، وبالمجموعة الثالثة مانشستر سيتي الأربعاء ضيفه بورتو، بينما يلتقي أوليمبياكوس ومارسيليا على ملعب الأول في نفس اليوم، أما المجموعة السادسة فحظوظ الفرق فيها متساوية، وتنطلق منافساتها الثلاثاء حينما يستقبل لاتسيو بوروسيا دورتموند، ويحل كلوب بروج ضيفا على زينيت سان بطرسبرغ.

شارك: