دوري الأبطال.. نسخة نارية برهانات متنوعة

2021-06-08 09:01
دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

تنطلق الثلاثاء منافسات أمجد وأقوى منافسات كرة القدم دوري أبطال أوروبا، وتتميز نسخة هذا العام بمواجهات كلاسيكية مثيرة تجمع كبار القارة العجوز وأبرز نجوم الساحرة المستديرة.


وأوقعت قرعة دور المجموعات من المسابقة الأوروبية العريقة فريقي يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني وجهاً لوجه ضمن المجموعة السابعة إلى جانب فرنسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني.

وبعد انتهاء القرعة انطلقت وسائل الإعلام في تناول مواجهة يوفنتوس وبرشلونة من زاوية كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي أفضل لاعبين في العصر الحالي، فهما الفائزان بـ 11 كرة ذهبية، وصاحبا المركزين الأول والثاني في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، والمتنافسان دائماً على تحطيم الأرقام القياسية.

مواجهة رونالدو وميسي الأولى منذ رحيل البرتغالي عن صفوف ريال مدريد وانضمامه إلى يوفنتوس عام 2018؛ مهدّدة بسبب فيروس كورونا الذي أصاب النجم البرتغالي الخاضع حالياً لحجر صحي في إيطاليا، وهو غير متأكد من مشاركته في قمة المرحلة الثانية يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

عودة محفوفة بالمخاطر لمانشستر يونايتد 

وبعد غيابه عن النسخة الماضية، عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي للمشاركة في البطولة التي أحرزها ثلاثة مرات (1968 و1999 و2008)، لكن القرعة كانت قاسية على فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، فقد أوقعته ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيغ الأماني وباشاك شهير التركي.

المواجهة الأولى للشياطين الحمر ستكون ضد الفريق الباريسي وصيف بطل النسخة الأخيرة، إذ يلتقيان على ملعب بارك دي برانس في باريس غداً الثلاثاء، ويطمح كل منهما إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل المنافسات، لكن يونايتد يعاني من تذبذب مستواه في الدوري المحلي، فقد تلقى خسارة مذلة أمام توتنهام بسداسية لقاء هدف وحيد.

طموح أتالانتا وجموح هالاند

سيحاول أتالانتا الإيطالي تكرار إنجاز الموسم الماضي ببلوغه الدور ربع النهائي وخروجه أمام باريس سان جيرمان في اللحظات الأخيرة، لكن القرعة وضعت فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني في المجموعة الرابعة الصعبة نسبياً إلى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول وبطل هولندا أياكس أمستردام وميدتيلاند الدنماركي.

وحقق أتالانتا بداية مميزة في الدوري الإيطالي، فقد حقق 3 انتصارات متتالية قبل أن يسقط على يد نابولي برباعية لقاء هدف وحيد في الجولة الرابعة، لكن فريق مدينة بيرغومي ما زال وفياً لأسلوبه الهجومي، فقد سجل 14 هدفاً حتى الآن ما ينذر بمواجهات مميزة ضمن هذه المجموعة.

ويعوّل بوروسيا دورتموند الألماني على مهاجمه النرويجي الفذ إيرلينغ هالاند الذي تألق في النسخة الماضية من البطولة بتسجيله 10 أهداف مع فريقيه سالزبورغ النمساوي ودورتموند

ولن تكون مهمة هالاند ودورتموند صعبة لوضع قدم في الدور ثمن النهائي؛ إذ ينافس الفريق الألماني أندية بروج البلجيكي ولاتسيو الإيطالي وزينيت الروسي؛ للحصول على أحد المقعدين المؤهلين عن المجموعة السادسة.

شارك: