دوري الأبطال .. جولة الثأر وردّ الاعتبار

2021-06-08 09:01
بايرن بطل الموسم الماضي بدأ النسخة الحالية من دوري الأبطال بقوة (Getty)
Source
+ الخط -

يشهد دوري أبطال أوروبا صراعا ساخنا مساء الثلاثاء، من خلال ثمانية مواجهات مثيرة بالجولة الثانية من المسابقة، إذ يلتقي فريق لوكوموتيف موسكو مع بايرن ميونيخ الألماني الذي استهل مشواره القاري في الدفاع عن اللقب بقوة، بعدما اكتسح أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة.

ويحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في نفس الجولة من المسابقة الأوروبية، إذ يسعى حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا (13 لقبا)، إلى تجنب خسارته الثانية على التوالي، بعدما سقط في الجولة الأولى على ملعبه أمام شاختار دانيتسك الأوكراني 2-3 في مفاجأة غير متوقعة.

ويواجه إنتر ميلان فريق شاختار الأوكراني، في مباراة ثأرية للثاني الذي خسر أمام نفس منافسه بخماسية نظيفة في نصف نهائي الدوري الأوروبي شهر آب/ أغسطس الماضي، فيما يعول الفريق الإيطالي على هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ويطمح أتلتيكو مدريد إلى استعادة توازنه عندما يستقبل سالزبورغ النمساوي ضمن المجموعة ذاتها، بعدما خسر آخر مرة أمام بطل دوري الأبطال للموسم الماضي برباعية نظيفة.

وفي المجموعة الرابعة، يخوض ليفربول الإنجليزي اختبارا سهلا أمام ميدتيلاند الدنماركي الذي استقبلت شباكه رباعية من أتالانتا الإيطالي على أرضه في الجولة الأولى، إذ يسعى الفريق الإنجليزي لبلوغ النهائي للمرة الثالثة في غضون أربع سنوات، بعدما خسر مواجهة اللقب عام 2018 أمام ريال مدريد 1-3، قبل أن يتوج بلقبه القاري الخامس عام 2019، بفوزه على توتنهام.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على مارسيليا الفريق الفرنسي الوحيد الذي توج باللقب القاري، وكان ذلك عام 1993، إذ سيخوض "السيتي" مباراته على الأرجح في غياب مهاجميه الأساسيين، الأرجنتيني سيرجيو اغويرو المصاب والبرازيلي غابريال خيسوس.

ويلتقي ضمن المجموعة الثالثة بورتو البرتغالي مع أولمبياكوس اليوناني، فيما يواجه أتالانتا الإيطالي ضيفه أياكس في مباراة مصيرية للفريق الهولندي.

شارك: