دوري أبطال آسيا.. السد يودّع والريان ينعش حظوظه

2022-04-26 18:26
لقطة من مباراة السد وناساف كارشي بدوري أبطال آسيا (twitter/alkasschannel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادر نادي السد القطري منافسات دوري أبطال آسيا من دور المجموعات بعد أن خسر بنتيجة 1-3 أمام نظيره ناساف كارشي الأوزبكي، السبت 23 أبريل/ نيسان، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة.

وسجل أهداف نادي ناساف كارشي كل من أكمل مازغوفوي، هدفين (63 و77)، وحسين نورشايف (75)، بينما سجل هدف السد الوحيد برونو تاباتا في الدقيقة (90+1) من عمر اللقاء.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الخمسة التي تتصدر المجموعات الخمس في غرب آسيا بالإضافة إلى أفضل 3 أندية تحتل المركز الثاني إلى ثمن النهائي، وستنضم إليها 8 فرق من منطقة الشرق لتكمل عقد المتأهلين إلى هذا الدور.

 

الفيصلي السعودي يتعادل مع الوحدات الأردني

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها، تعادل الفيصلي السعودي مع ضيفه الوحدات الأردني بنتيجة (1-1)، في المواجهة المثيرة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وأحرز الوحدات هدفه في الدقيقة (90) عبر أحمد سريوة، ليتعادل الفيصلي في الدقيقة (93) عبر مارتين بويلي، وبهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى (9) نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، فيما أصبح رصيد الوحدات (5) نقاط ليرتقي إلى المركز الثالث في ذات المجموعة.

ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، متقدما بفارق نقطة على ناساف كارشي صاحب المركز الثاني، ويحتل الوحدات المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما تجمد السد برصيد 4 نقاط، ليغادر منافسات البطولة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء (27 أبريل)، حيث يلتقي الوحدات مع ناساف، والسد مع الفيصلي.

 

الريان القطري ينعش حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي

ونجح فريق الريان القطري في تحقيق فوز صعب على استقلال دونشبه الطاجيكي بنتيجة 1-0، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى، لينعش آماله في التأهل إلى ثمن النهائي.


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 90 عندما خطف نادي الريان هدف الفوز الثمين بواسطة يوهان بولي عبر ركلة حرة مباشرة.

وانتهت المباراة الأخرى في هذه المجموعة بتعادل مثير بين الشارقة الإماراتي والهلال السعودي بنتيجة 2-2 علي ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض. 

وافتتح عثمان كامارا التسجيل مبكراً لصالح الشارقة في الدقيقة (5)، وأضاف ماجد المحرزي الهدف الثاني في الدقيقة (45)، فيما سجل هدف الهلال الأول لاعبه متعب الفرج في الدقيقة (78)، ويتعادل سالم الدوسري لصالح النادي السعودي في الدقيقة (90) من ركلة جزاء.

ويتصدر الهلال السعودي المتأهل منذ الجولة الماضية ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من أربع مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات للريان، و5 للشارقة، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء (27 أبريل)، حيث يلتقي الهلال مع الريان، والاستقلال مع الشارقة الإماراتي.

شارك: