دوري أبطال آسيا | أرقام تاريخية للهلال في الأدوار الإقصائية

2023-03-01 03:28
فرحة نجوم الهلال السعودي بعد الفوز على الدحيل القطري والتأهل إلى نهائي أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، ليواجه أوراوا ريد دايموندز الياباني في المباراة الختامية، بعد تجاوزه أدوار ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي، التي أقيمت مبارياتها في دولة قطر.

ونجح الهلال في الفوز على شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 3-1، وعلى فولاد خوزستان الإيراني بهدف نظيف، قبل أن يحقق فوزًا كبيرًا على الدحيل القطري بنتيجة 7-0، ليقترب خطوة من تحقيقه لقبه القاري الخامس.

واستعرض الاتحاد الآسيوي أبرز الأرقام والإحصائيات، في مواجهات الأدوار الإقصائية التي أقيمت في دولة قطر، والتي شهدت تأهل الهلال إلى نهائي البطولة للمرة الرابعة في آخر ست سنوات.

ثاني الفرق المتأهلة إلى النهائي مرتين على التوالي

يعد الهلال ثاني فريق في تاريخ دوري أبطال آسيا يتأهل إلى نهائي البطولة مرتين على التوالي، وذلك بعد مواطنه الاتحاد الذي حقق هذا الإنجاز عامي 2004 و2005، ليعزز "الزعيم" سجله ببلوغ النهائي للمرة الخامسة بالنظام الجديد للبطولة.

وسجل الهلال الانتصار الأكبر في تاريخ الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا، بعدما تغلب على الدحيل بنتيجة (7-0)، وحقق الزعيم الفوز التاسع على التوالي في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، وهو أكبر عدد من الانتصارات المتتالية ضمن لأدوار خروج المغلوب في تاريخ البطولة.

كما بات لاعب الهلال أوديون ايغالو ثالث لاعب يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة ضمن الأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة، حيث سبق أن حقق ذلك لي دونغ غوك في مباراة فريقه جيونبوك هيونداي موتورز أمام سيريزو أوساكا الياباني عام 2022، ويو بيونغ سوو في مباراة فريقه الهلال أمام بني ياس الإماراتي عام 2012، كما أن إيغالو بات أول لاعب يسجل رباعية خلال مباراة ضمن الدور قبل النهائي من البطولة.

وللمرة الثانية في تاريخه تمكن الهلال من تسجيل 7 أهداف في مباراة واحدة ضمن الأدوار الإقصائية، وحدث ذلك بالفوز الذي حققه على بني ياس الإماراتي بنتيجة (7-1) ضمن دور الـ16 من نسخة عام 2012، كما بات الهلال أول فريق يتمكن من تسجيل 5 أهداف في الشوط الأول من مباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

وسدد لاعبو الهلال 10 محاولات على مرمى الدحيل، وهو ذات الرقم من التسديدات على المرمى الذي حققه الفريق خلال المباراة أمام الاستقلال الإيراني عام 2013 وأمام الشارقة الإماراتي عام 2022، ولكنها المرة الأولى التي يسدد فيها لاعبو الفريق 10 محاولات على المرمى خلال مباراة ضمن الأدوار الإقصائية من البطولة.

ثالث أعلى معدل تهديفي في البطولة

رفع الهلال رصيده إلى 22 هدفًا في دوري أبطال آسيا 2022، وهو ثالث أعلى رقم من الأهداف للفريق في البطولة، بعدما سجل 29 هدفاً في نسخة عام 2019، و24 هدفاً في نسخة عام 2017.

وشهدت مباراة الهلال أمام الدحيل تألق حارس المرمى عبد الله المعيوف، من خلال نجاحه في التصدي لـ7 محاولات على مرماه، وهو الرقم الأعلى من التصديات هذا العام خلال مباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

ويعد الهلال وأوراوا ريد دايموندز أبرز فريقين في نسخة هذا العام من حيث نجاح عدد مختلف من اللاعبين في التسجيل خلال مباريات كل منهما، حيث سجل لكل منهما 12 لاعبًا في مرمى مختلف الخصوم.

شارك: