دورتموند يستهل مشواره في الدوري الألماني بالفوز على ليفركوزن

2022-08-06 22:35
بوروسيا دورتموند يهزم باير ليفركوزن في أولى مبارياته بالدوري الألماني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تمكن نادي بوروسيا دورتموند من تحقيق فوز صعب بنتيجة 1-0 على باير ليفركوزن، مساء السبت 6 أغسطس/ آب،  في مباراة أُقيمت لحساب الجولة الأولى من الدوري االألماني، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

وأحرز النجم المخضرم ماركو رويس، هدف المباراة الوحيد لصالح فريقه بوروسيا دورتموند، في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول، مهدياً فريقه نقاط المباراة الثلاث.

وبهذا الفوز الثمين، أودع بوروسيا دورتموند أول 3 نقاط في رصيده، ليحتل المركز الـ6 في جدول الترتيب العام، بينما تراجع باير ليفركوزن إلى المركز الـ14 بدون أي نقاط.

بوروسيا دورتموند يهزم باير ليفركوزن بهدف نظيف

ونجح فريق فرايبورغ في الفوز بنتيجة 4-0 على مضيفه أوغسبورغ، وحملت أهداف المباراة توقيع كل من ميكائيل غريغوريتش (46) وفينشنزو غريفو (47) وماتياس غينتر (61) وريتسو دوان (78)، ليصعد فرايبورغ إلى الوصافة بثلاث نقاط، متخلفاً بفارق هدفين عن البايرن المتصدر.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، تغلب بروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 3-1 على هوفنهايم، ليحصد الأول نقاط اللقاء الثلاث ويحل في المركز الثالث، بينما ظل هوفنهايم دون نقاط في المركز الـ16.

وسجل أهداف غلادباخ رامي بن سبعيني (42) وماركوس تورام (71) ونيكو إلفيدي (73)، بينما سجل روبرت سكوف في (25) هدف الشرف للضيوف.

وفاز أونيون برلين بالنتيجة ذاتها على هرتا برلين، وسجل ثلاثية أونيون كل من يوردان زيباتشيو (31) وشيرالدو بيكر (50) وروبن كنوتشه (54)، فيما سجل دودي لوكيباكيو الهدف الوحيد لهرتا في (85).

وبهذه النتيجة، حصل أونيون برلين على نقاط المباراة الثلاث، ليحجز المركز الرابع في جدول البوندسليغا، بينما احتل هرتا برلين المركز الـ15 بدون نقاط.

فولفسبورغ يتعادل مع فيردر بريمن.. وماينز ينتصر على بوخوم في الدوري الألماني

وتعادل فولفسبورغ وفيردر بريمن بنتيجة 2-2، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ويحتل فولفسبورغ المركز السادس ويأتي بعده بريمن في المركز السابع. وسجل هدفي فولفسبورغ لوكاش نميتشا (11) وغوشوا غيلافوغيي (84)، بينما سجل هدفي لبريمن كل من نيكلاس فولكروغ (21) وليوناردو بيتنكورت (23).

وعاد ماينز بفوز صعب بنتيجة 2-1 من ملعب بوخوم، ليحصد نقاط المباراة الثلاث ويحتل المركز الخامس، بينما احتل بوخوم المركز الـ14 بدون نقاط. وسجل كريم أونيسيوو هدفي ماينز في (26) و(77)، بينما سجل كيفن شتوجر هدف أصحاب الأرض (39).

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: