دورتموند يحقق فوزًا مثيرًا على ماينز في الدوري الألماني

2023-01-26 01:53
جيوفاني رينا يحتفل بتسجيله هدف الفوز لدورتموند على ماينز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق بوروسيا دورتموند بفوز هام من تنقله إلى "مينو أرينا" ملعب مستضيفه ماينز 05، بنتيجة هدفين 1-2، برسم الجولة الـ17 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورغم أن الفريق المستضيف ماينز 05 كان السبّاق بفتح باب التسجيل منذ الدقيقة الثانية (د 2) فقط من بداية المباراة بجهود اللاعب لي جاي سونغ برأسية محكمة، فإن دورتموند لم ينتظر سوى دقيقتين ليتمكن اللاعب جوليان رايرسون من تعديل الكفة (د 4) بتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات.

وشهدت معظم فترات الشوط الأول سيطرة للفريق الضيف، الذي حاول لاعبوه تسجيل هدف السبق، حيث أنهوا هذه المرحلة متقدمين في عدد الفرص بواقع 6 فرص لصالحهم مقابل فرصتين فقط للفريق المستضيف ماينز.

الشوط الثاني كان متكافئًا على العموم بين الفريقين، وعرف سجالًا في وسط الميدان وندية كبيرة، رغم تراجع المواجهة من الناحية الفنية، في وقت عرف فيه رفقاء جوليان براندت كيف يأخذون بزمام المبادرة، وكان لهم ذلك في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، عندما خطفوا الفوز بفضل هدف جيوفاني رينا (د 90+3).

وبفضل هذه الفوز، أكد دورتموند الانتصار الذي حققه في الجولة الماضية على حساب أوغسبورغ (4-3)، وارتقى إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بفارق 5 نقاط فقط عن المتصدر بايرن ميونيخ صاحب 36 نقطة.

بالمقابل، تجمد رصيد ماينز عند النقطة 20 في المركز الـ12، ويستمر في تسجيل النتائج السلبية، حيث لم يذق طعم الفوز منذ 6 جولات كاملة. 

وفي مباريات أخرى، فاز باير ليفركوزن بثنائية نظيفة على بوخوم، وتجاوز أوغسبورغ ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف دون رد، بينما عاد فريق يونيون برلين بفوز ثمين من تنقله إلى فيردير بريمن (2-1)، كما انتهت مواجهة فرايبورغ وضيفه آينتراخت فرانكفورت بالتعادل الإيجابي (1-1).

شارك: