دورتموند يتجاوز أوغسبورغ بعسر في أول ظهور للعائد هالير

2023-01-23 00:14
فرحة لاعبي بوروسيا دورتموند بهدف الفوز في مرمى أوغسبورغ (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق بوروسيا دورتموند فوزاً صعباً بنتيجة 4-3 على ضيفه أوغسبورغ في مباراة مثيرة وممتعة، اليوم الأحد، في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليواصل حفاظه على المركز السادس على لائحة الترتيب.

وتقدم بوروسيا دورتموند ثلاث مرات دون أن ينجح في الحفاظ على أفضليته؛ حيث رد الضيوف في كل مرة وبعد وقت قصير فقط بسبب أخطاء دفاعية فادحة لأصحاب الأرض، قبل أن يؤمن البديل الدولي الأمريكي جيوفاني رينا النتيجة بهدف رابع في مباراة شهدت خوض المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير مباراته الأولى مع دورتموند، عندما دخل بديلاً للدولي يوسوفا موكوكو في الدقيقة (62) بعد تعافيه من السرطان.

وتمّ تشخيص هالير بعد أيام فقط من التوقيع مع دورتموند في صيف 2022 قادماً من أياكس أمستردام الهولندي، وقضى بقية العام في تلقي العلاج، بما في ذلك أربع جولات من العلاج الكيميائي وعمليتان جراحيتان.

حساب دورتموند على تويتر يحتفي بعودة نجمه هالير للمباريات الرسمية

وعاد إلى الملاعب مطلع العام الحالي وخاض معه دقائق قليلة في مباراة ودية ضد فورتونا دوسلدورف (5-1) في ماربيا الإسبانية في العاشر من الشهر الجاري، من دون أن ينجح في هز الشباك، لكن الأمور اختلفت في المباراة الودية الثانية بعد ثلاثة أيام بتسجيله ثلاثية في ثماني دقائق في فوز فريقه على بازل السويسري 6-صفر في ماربيا أيضا.

وبالعودة إلى سيناريو المباراة التي كان فيها المضيف هو البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام إثر تمريرة من المهاجم الدولي كريم أديمي، لكن لاعب الوسط أرنه ماير أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة (40).

وأعاد قطب الدفاع الدولي نيكو شلوتربيك التقدم مجدداً لبوروسيا دورتموند بعد دقيقتين فقط إثر تمريرة من يوليان براندت، لكن الضيوف أدركوا التعادل بعد خمس دقائق بواسطة البوسني إرميدين ديميروفيتش وبالتحديد في الدقيقة (45+2).

ودفع مدرب دورتموند إدين ترزيتش بهالير في الدقيقة (62) مكان موكوكو، وبالمهاجم الإنجليزي جايمي باينوي-غيتينز ورينا مكان الهولندي دونيال مالن وأديمي في الدقيقة (70).

ونجح باينوي-غيتينز في منح التقدم للمرة الثالثة لدورتموند بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البولندي رافال غيكييفيتش في الدقيقة (75).

ولم تدم فرحة دورتموند سوى دقيقتين حيث أدرك أوغسبورغ التعادل عبر البديل الكرواتي دافيد كولينا من أول لمسة بعد دقيقة من دخوله مكان إلفيس ريتشيبيكاي عندما استغل كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة قوية للبديل الآخر الإيطالي كيلفين ييبواه، نجل شقيق الدولي الغاني السابق أنتوني ييبواه، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي في الدقيقة (77).

وردّ البديل الآخر رينا عندما مرّر شلوتربيك كرة طويلة خلف الدفاع لمسها بيلينغهام برأسه ليهيئها الدولي الأمريكي لنفسه بيمناه داخل المنطقة وسددها "على الطاير" بنفس القدم وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس غيكييفيتش في الدقيقة (78).

واستعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بعدما أنهى الشطر الأول من الموسم بخسارتين متتاليتين أمام فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، محققاً فوزه التاسع هذا الموسم.

كما استعاد بوروسيا دورتموند المركز السادس من فولفسبورغ، الفائز على فرايبورغ بسداسية نظيفة من الأهداف السبت.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 28 نقطة، مقلصاً الفارق من تسع نقاط إلى ست عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والمتعادل مع مضيفه لايبزيغ 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

ليفركوزن يواصل صحوته

من جانبه، واصل باير ليفركوزن صحوته التي استهلها أواخر الشطر الأول من الموسم عندما حقق فوزاً ثميناً على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 3-2.

وحسم باير ليفركوزن الشوط الأول في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي ميتشل بيكر في الدقيقة (21) والفرنسي المغربي أمين عدلي في الدقيقة (43)، وأضاف نديم أميري الثالث مطلع الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة (67)، قبل أن يسجل أصحاب الأرض ثنائية عبر لارس شتيندل في الدقيقتين (82 و90+3)، ولكنها لم تكن كافية لتفادي الخسارة.

وهو الفوز الرابع توالياً لباير ليفركوزن والسادس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 21 نقطة وارتقى إلى المركز التاسع بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن، وبفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمّد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن.

شارك: