دورتموند يبدد المخاوف من غياب رويس عن مونديال قطر

2022-09-18 17:18
من مشاركة ماركو رويس في مباراة بوروسيا دورتموند وشالكه ببطولة الدوري الألماني 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نادي بوروسيا دورتموند عن مدة غياب قائده، الألماني ماركو رويس، عن الملاعب، بعد تعرضه للإصابة في مباراة فريقه أمام ضيفه شالكه، أمس السبت، والتي انتهت بفوز دورتموند بنتيجة 1-0، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الألماني لكرة القدم.

وقال بوروسيا دورتموند، اليوم الأحد، إن الفحوصات الطبية أكدت عدم وجود كسر في كاحل رويس، وأشار النادي إلى أن اللاعب سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 3 و4 أسابيع.

دورتموند يعلن مدة غياب رويس

وخرج رويس محمولًا على محفة في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام شالكه في ديربي الرور، بعد حوالي نصف ساعة من انطلاق المواجهة، واستُبدِل بالأمريكي جيو رينا، وتخوّف بعضهم من عدم إمكانية لحاق رويس ببطولة كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قبل أن تتبدد هذه المخاوف بإعلان دورتموند اليوم الأحد.

وكان اللاعب صاحب الـ33 عامًا قد غاب عن تشكيلة المنتخب الألماني في كأس العالم 2014 بالبرازيل، بداعي الإصابة، وخسر فرصة التتويج باللقب مع "المانشافت"، وكذلك لم يحضر لنفس السبب في يورو 2016.

وخاض رويس مع منتخب ألمانيا 48 مباراة دولية، سجل خلالها 15 هدفًا، وفي الموسم الحالي لعب 10 مباريات مع دورتموند، مُسهمًا بـ7 أهداف (سجّل 3 أهداف، قدّم 4 تمريرات حاسمة).

ويتصدر بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني مؤقتًا بعد مرور 7 جولات، برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن يونيون برلين الذي خاض مباراة أقل، أما بايرن ميونيخ "حامل اللقب" فيأتي في المرتبة الرابعة برصيد 12 نقطة.

شارك: