دورتموند ولايبزيغ يتسابقان من أجل كأس ألمانيا

2021-06-08 09:01
لقب كأس ألمانيا لمن سيكون في عام 2021 (DFB_Pokal)
Source
+ الخط -

يتطلع فريقا بوروسيا دورتموند ونظيره لايبزيغ لمشاركة بايرن ميونيخ ألقاب الموسم المحلي، وذلك عندما يتواجهان في نهائي كأس ألمانيا مساء اليوم الخميس 13 مايو/أيار الجاري.

وحقق بايرن لقب السوبر في افتتاح الموسم، قبل أن يحسم أمر تتويجه بلقب الدوري الألماني في الجولة الماضية للموسم التاسع تواليا، ولكنه خرج بشكل مفاجئ من بطولة كأس ألمانيا على يد فريق من الدرجة الثانية، ليترك المجال أمام بقية الأندية للمنافسة على اللقب.

وبلغ دورتموند ولايبزيغ النهائي بعد مشوار صعب، ويأمل لايبزيغ بانتزاع أول لقب له في تاريخه القصير في البطولات الألمانية، بينما يسعى دورتموند للتتويج بكأس ألمانيا للمرة الخامسة في تاريخه.

ويلتقي الفريقان للمرة الثانية في أقل من أسبوع بعد مباراتهما التي جرت السبت الماضي في البوندسليغا والتي فاز بها دورتموند 3-2، ليقترب من التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن الخسارة لم تؤثر على ضمان لايبزيغ التأهل القاري، وهو يحتاج لنقطة في آخر مباراتين لضمان وصافة الترتيب خلف البايرن.

وغاب عن المباراة الأخيرة النرويجي إيرلينغ هالاند نجم دورتموند بسبب إصابة في العضلات، لكن العملاق الهداف عاد إلى تدريبات "أسود فيستفاليا" وينتظر أن يشارك أساسيا لدعم فريقه في هذه المباراة المهمة.

وسجل هالاند 25 هدفا في البوندسليغا و10 أهداف في دوري الأبطال وواحد في كأس ألمانيا، وقد أحرز بمفرده أهدافا أكثر من جميع مهاجمي لايبزيغ، لكن المهاجم النرويجي سيكون على موعد مع مواجهة خاصة مع دايوت أوباميكانو أحد أفضل قلوب الدفاع في الدوري الألماني، والذي انتقل بالفعل إلى بايرن ميونيخ الموسم المقبل.

ويعتمد مدربا الفريقين طريقتي لعب مختلفتين، فبينما يعتمد لايبزيغ- الذي يسعى مدربه يوليان ناجلسمان لإنهاء مسيرته مع الفريق ببطولة قبل الرحيل إلى البايرن- على ثلاثة مدافعين وظهيرين متقدمين. بينما يعوّل دورتموند على خط دفاع رباعي وأمامهم محورا ارتكاز من أصحاب النزعة الهجومية.

ويحدد وجود أو غياب هالاند عادة الخطة التي يلعب بها دورتموند، ففي مباراتي هولشتاين كييل في الكأس ولايبزيغ في الدوري واللتين غاب عنهما النرويجي، ركز دورتموند على الاستحواذ وتناقل الكرة كثيرا والحركة في مواقع الهجوم لكن دون مهاجم صريح.

وكانت النتيجة هي ثمانية أهداف في هاتين المباراتين. لكن في حال وجود هالاند، يلعب دورتموند بشكل مباشر مستفيدا من سرعة اللاعب النرويجي. وقد أصبح دورتموند مثل "اللعنة" بالنسبة للايبزيغ الذي لم يستطع الفوز عليه على مدار آخر سبع مواجهات جمعتهما.

التشكيل المحتمل للفريقين

لايبزيغ: جولاكسي، أوربان، أوباميكانو، كلوسترمان، موكييله، زابيتسر، هامبل، هالشتنبرج، أولمو، بولسن، فورسبرج.

دورتموند: بوركي، بيتشيك، أكاني، هوميلز، جيريرو، بلينغهام، داوود، رينا، رويس، سانشو، هالاند.
 

شارك: