دعم برتغالي من الجزائر لرابح ماجر

2023-01-19 16:13
البرتغالي بيدرو كونسالفيش مدرب منتخب أنغولا المحلي (cochan2022)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب منتخب أنغولا المحلي، البرتغالي بيدرو كونسالفيش، رسالة دعم قوية لنجم كرة القدم الجزائرية الأسبق، رابح ماجر، ووصفه بـ"الأسطورة الحيّة"، مشيرًا إلى أن النجم الجزائري كان مصدر إلهام له كعاشق لكرة القدم ومشجع لنادي بورتو البرتغالي، في رده على أسئلة متعلقة برأيه فيما حدث لنجم منتخب الجزائر الأسبق بملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

وكان ماجر تعرَّض لصافرات استهجان من طرف بعض جماهير ملعب نيلسون مانديلا خلال مواجهة الجزائر وإثيوبيا (1ـ0)، الثلاثاء الماضي، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين الجارية بالجزائر إلى غاية 4 فبراير المقبل، ما خلّف موجة استياء واسعة لدى فئة واسعة من الجزائريين ونجوم كرة القدم الجزائرية الحاليين والسابقين، والذين ساندوا بقوة نجم بورتو السابق.

وكان بيدرو كونسالفيش (46 عامًا)، اليوم الخميس، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة أنغولا وموريتانيا، المقررة يوم الجمعة 20 يناير بملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران، في الجولة الثانية من الدور الأول للمجموعة الرابعة في "شان 2022"، قال بخصوص ماجر: "لديَّ ذكريات رائعة مع رابح ماجر".

وتابع: "كان عمري 11 عامًا عندما سجل ذلك الهدف الأسطوري ضد بايرن ميونيخ (نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1987)، لقد كان ذلك رائعًا"، قبل أن يكيل المديح لصاحب الكرة الذهبية الأفريقية عام 1987، وصرّح: "ماجر أسطورة في البرتغال وهو مرحب به دائمًا".

وزاد: "كمدرب استلهمت كثيرًا من ماجر، كما استلهمت منه وأنا صغير لأنني كنت مشجعًا لنادي بورتو الذي كان أحد أبرز نجومه"، قبل أن يضيف: "أتذكر أننا احتفلنا كثيرًا بذلك الهدف التاريخي وإلى يومنا هذا كلما سُجِّل هدف بالكعب يُطلق عليه وصف هدف على طريقة ماجر"، وشدّد: "صراحةً إن ماجر كانت له بصمة بارزة وتأثير عميق في جيل بأكمله".

جماهير ملعب 19 مايو بعنابة تدعم رابح ماجر

وكانت الجماهير الجزائرية عادت إلى دعم قائد منتخب "محاربي الصحراء" الأسبق من مدرجات ملاعب "شان 2022"، حيث رفعت جماهير ملعب 19 مايو بعنابة صورًا لأسطورة كرة القدم الجزائرية وخصته بأهازيج دعم قوية خلال متابعتها لمباراتي المجموعة الثانية، أمس الأربعاء، حيث جمعت الأولى بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار (0-0) والثانية بين منتخبي أوغندا والسنغال (1-0).

شارك: