درجال يكشف موقف فيفا من مواجهة العراق وروسيا

2023-03-20 02:40
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من المباراة الودية التي يعتزم العراق خوضها أمام روسيا نهاية مارس/آذار الجاري.

ومن المقرر أن يواجه منتخب أسود الرافدين نظيره الروسي ودياً في سان بطرسبرغ في الـ26 من شهر مارس/آذار الحالي وسط مخاوف من عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب إبعاد منتخب "الدب الروسي" عن المسابقات العالمية والأوروبية نتيجة هجومها العسكري على أوكرانيا.

وقال درجال لـ"winwin" إن "المنتخب العراقي سيدخل معسكراً تدريبياً في مدينة سوتشي الروسية في الـ21 من شهر مارس / آذار الحالي ويستمر حتى 24 من الشهر ذاته، بعدها سيتجه لمدينة سان بطرسبرغ لمواجهة روسيا في السادس والعشرين من ذات الشهر على أن يعود في اليوم التالي إلى العاصمة بغداد".

وبين أن "الرياضة لا دخل لها بالسياسة ورغم ذلك فإن العراق تحصل على موافقة من الاتحاد الآسيوي والأوروبي والدولي لإقامة المباراة على الأراضي الروسية دون فرض أي عقوبة على الاتحاد العراقي".

آخر تطورات الشراكة بين الاتحاد العراقي والليغا

وعن مستجدات توقيع عقد اتحاد الكرة مع رابطة "الليغا" الإسبانية، أكد درجال أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم أكمل إجراءات التعاقد إلكترونياً مع رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) من أجل إقامة دوري المحترفين في العراق الموسم المقبل".

وأضاف في هذا الصدد: "التوقيع الرسمي مع رابطة الليغا تأخر بسبب انشغال اتحاد الكرة العراقي مع منتخب الشباب الذي تواجد في أوزباكستان لخوض كأس آسيا"، لافتاً إلى إن "العقد الرسمي مع الليغا سيتم توقيعه في بغداد خلال اليومين المقبلين".

ولم ينسَ درجال الحديث عن منتخب شباب العراق بعد بلوغه كأس العالم في إندونيسيا 2023، مؤكداً أن "لاعبي منتخب شباب العراق أظهروا براعة كبيرة ومستويات مميزة في بطولة آسيا التي اختتمت مؤخراً في أوزباكستان"، لافتاً إلى إنه "فخور بما قدمه ليوث الرافدين في البطولة وحصولهم على مركز الوصافة".

وكان اتحاد الكرة العراقي قد أعلن في الأول من مارس/آذار الحالي توقيع اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني للإشراف على دوري المحترفين العراقي لمدة ثلاثة مواسم ابتداءً من الموسم المقبل.

شارك: