دراجي يصف حصيلة زفيزف بالسلبية ويحلل إقصاء منتخب الشباب

2023-03-31 21:04
جهيد زفيزف وحفيظ دراجي وجمال بلماضي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف المعلق الجزائري الشهير، حفيظ دراجي، حصيلة الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، بـ"السلبية" بعد مرور 8 أشهر تقريبًا على انتخابه، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن منتخب تحت 23 سنة كان قادرًا على التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لو استفاد من لاعبين مثل جوان حجام وبدر الدين بوعناني وفارس شايبي.

وكان المنتخب الجزائري للشباب قد انهزم أمام نظيره الغاني بمجموع (2-1)، ليُقصى من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المقررة الصيف المقبل بالمغرب، منهيًا بذلك حلم "محاربي الصحراء" بالوصول إلى البطولة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال دراجي من خلال برنامجه "بعيون حفيظ دراجي" عبر منصة "winwin": "الحدث صنعه المنتخب الجزائري، هذا الأسبوع بعد التأهل لكأس أفريقيا 2023 رفقة تونس والمغرب، وذلك من خلال اعتماد المدرب جمال بلماضي على الوجوه الجديدة بحثًا عن نفس جديد.. بعضهم يقول إنه جاء متأخرًا بعض الشيء؛ إذ كان يمكن أن يحدث ذلك قبل سنة من الآن وبعد الفشل في التأهل لمونديال قطر، وبعضهم الآخر يرى عكس ذلك".

وأضاف: "كما قال آخرون إنه كان من الأجدر الاستفادة من حجام وشايبي وبوعناني وغيرهم من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لمواجهتين سهلتين -يقصد النيجر-، في منتخب أقل من 23 سنة الذي كان على موعد مع مباراة فاصلة ضد غانا والمؤهلة إلى كأس أفريقيا للشباب، والتنافس على إثرها على تأشيرة التأهل لأولمبياد باريس"، وأوضح: "كان بإمكان الجزائر المشاركة في الأولمبياد".

من السابق لأوانه الحكم على خيارات بلماضي الجديدة

وتابع: "رصيد الرئيس زفيزف لحد الآن سلبي، إذا احتسبنا خسارة نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، وأيضًا إقصاء الجزائر من التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في فئتي تحت 20 سنة وتحت 23 سنة".

وختم الإعلامي الجزائري: "دائمًا أقول إنه من السابق لأوانه الحكم على رئيس في فترة 8 أشهر كما أنه سابق لأوانه الحكم على الخيارات الجديدة للمدرب بلماضي على المستويين الجماعي والفردي، ولو أنه على مستوى المنتخب تجديد النفس ضروري، سواء كان جزائري أو غيره من المنتخبات".

شارك: