2021-11-27

دراجي: قطر ومصر ستنافسان الثّلاثي المغاربي على كأس العرب

حفيظ دراجي المعلّق الرياضي بقنوات beIN sports
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تناولت حصيلة هذا الشهر من برنامج "30 دقيقة مع حفيظ" الذي يقدمه المعلّق الرياضي الجزائري الشهير حفيظ دراجي على موقع winwin، أبرز الأحداث الكروية العالمية والعربية، مثل كأس العرب والتصفيات المونديالية في قارتي إفريقيا وآسيا، وتألق المنتخب السعودي وترشيحات الكرة الذهبية للعام 2021.

 

كأس العرب.. قطر ومصر للتنافس على اللقب 

 

استهل الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي البرنامج، بالحديث عن الحدث الكروي الأبرز الذي سيلفت أنظار واهتمام الجماهير العربية، من خلال بطولة كأس العرب 2021 التي تعود بعد غياب دام 10 سنوات.

 

وصف حفيظ دراجي المسابقة بالفرصة السانحة لمعايشة حدث آخر كبير هو كأس العالم 2022 التي تقام في قطر وعلى الملاعب المونديالية، كما اعتبر أن هذه المناسبة ستكون فرصة مواتية للجماهير العربية للوقوف على مستوى منتخباتها في ملاعب كأس العالم.

 

ورشح دراجي منتخب قطر لنيل الكأس العربية، كما اعتبر منتخب مصر المنافس المباشر لقطر بسبب مشاركتها بالمنتخب الأول، وساوى دراجي بين حظوظ منتخبات المغرب العربي الثلاثة تونس والجزائر والمغرب، ورشحها لمنافسة قطر ومصر رغم غياب نجوم هذه المنتخبات، الذي ينشطون في الدوريات الأوروبية.

 

كريستيانو رونالدو أو إيطاليا خارج مونديال قطر 2022  


وتحدث دراجي عن احتمال غياب إيطاليا عن كأس العالم 2022، بعد مشوارها المتذبذب في التصفيات، وشبّه السيناريو الحالي بذلك الذي حصل قبل كأس العالم 2018 بروسيا. 

 

واستبعد حفيظ تصور مونديال قطر بدون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي فشل رفقة المنتخب البرتغالي في التأهل مباشرة عبر دور المجموعات، حيث سيحدد أبطال أوروبا 2016 مصيرهم في مباريات الملحق في مارس/آذار المقبل.

 

إفريقيا.. لا تغيير في نظام الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر

 

وانتقد دراجي وسائل الإعلام التي ساهمت في إثارة اللغط الكبير حول نظام قرعة الدور الحاسم في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم. كما أكد أن نظام القرعة اعتمده FIFA ولايمكن المساس به من دون عقد جمعية استثنائية للاتحاد الدولي.

ونفى أي تغيير في هذه اللوائح من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF"، مضيفاً أن مباريات الدور الحاسم ستجرى بنظام الذهاب والإياب، وليس مثلما روجت له بعض الأطراف بأنها ستقام من مباراة واحدة وفاصلة.

 

الحضور السعودي في قطر سينجح المونديال


وتوقف معلق التلفزيون الجزائري السابق، عند مشوار المنتخب السعودي الممتاز في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وجزم حفيظ بأن الحضور السعودي (المنتخب والجماهير) لمونديال قطر سيكون له وزن كبير، حيث أكد أن الجماهير السعودية سيكون لها دور فعال في إنجاح كأس العالم القادمة.

 

جولة في الملاعب الأوروبية

 

وعلق دراجي على رحيل مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير، واصفاً الأمر بالحتمي بعد النتائج السلبية التي سجلها مع الفريق في الفترة الماضية، كما رشح الأرجنتيني بوكيتينو لتدريب اليونايتد بسبب رغبة باريس سان جيرمان في التخلص من مدربه الذي لم يقنع مؤخراً، خاصة بعد هزيمته أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال.

 

وأشاد دراجي بتحسن مستوى الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين، بعد عودة كل من ميلان وإنتر ونابولي للواجهة، مقارنة بالسنوات الماضية التي عرفت هيمنة فريق يوفنتوس، كما وصف الدوري الإيطالي بالمثير في ظل احتدام التنافس بين الثلاثي السابق الذكر.

 

وعلى عكس إيطاليا، تكهن حفيظ بتتويج باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي وبفارق مريح عن منافسيه بسبب اختلاف المستوى بين النادي الباريسي وجل الأندية الفرنسية.

 

ترشيحات الكرة الذهبية 

 

اختار دراجي الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي وكريم بنزيمة  للتتويج بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، كما استبعد فوز النجمين محمد صلاح وكريستيانو بالجائزة. وتحدث دراجي عن إمكانية تعويض المهاجم البولندي ليفاندوفسكي بالجائزة هذه السنة بعد حجب نسخة موسم 2020 التي كان يستحق الفوز بها.

 

أهم محطات حفيظ دراجي الإعلامية


في الفقرة الخاصة بمحطات الإعلامي الجزائري، لم يخف دراجي ميله للكتابة الصحفية مؤخراً، ونصح جميع الصحفيين مهما كانت تخصصاتهم  بالكتابة مؤكداً أنه محظوظ بعمله في مختلف التخصصات الإعلامية بداية من مجال السمعي البصري ووصولاً إلى الصحافة المكتوبة.

شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مؤجلة
مباراة 1
19:00
مباراة