خوفا من صلاح.. زيدان يغيّر خطة ريال مدريد!

2021-06-08 09:01
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يفكر في تأمين دفاع فريقه للحد من خطورة مهاجمي ليفربول (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، يفكر في تغيير طريقة اللعب قبيل مواجهة الفريق الملكي لضيفه ليفربول الإنجليزي، والمُقررة الثلاثاء المقبل 6 أبريل/نيسان، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ووفقا لما أوردته شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، فإن زيدان قد يعمد لخوض مباراة ليفربول بطريقة اللعب "3-5-2"، مع الاعتماد على ثلاثة لاعبين في عمق الدفاع؛ بهدف الحد من خطورة الخط الهجومي للريدز، وخاصةً النجم المصري محمد صلاح.

ويستهدف زيدان مواجهة "الريدز" بتشكيل يساعده على تعويض المُصابين، وفي مقدمتهم القائد الإسباني سيرخيو راموس، وحاليا يعير التقني صاحب الـ 48 عاما تركيزه لإيجاد التوليفة الدفاعية المُثلى، مع توقعات بإشراكه للبرازيلي إيدير ميليتاو إلى جانب رافاييل فاران وناتشو فرنانديز، كثلاثي خلفي، ووجوده يسمح للجناحين لوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي بالتقدم بحرية إلى الأمام.


ولا يستبعد زيدان فرضية استخدامه للفرنسي ميندي كقلب دفاع جهة اليسار، مع زجه بالمُخضرم البرازيلي مارسيلو كجناح خلفي منذ صافرة البداية؛ للاستفادة من إسهاماته الهجومية الكبيرة.


وسيواصل زيدان اعتماده على مواطنه كريم بنزيمة كمهاجم صريح، ويظهر الهداف الفرنسي صاحب الـ 33 عاما قادرا على هز شباك ليفربول، مع معاناة حامل لقب البريميرليغ من غيابات لافتة بالخط الخلفي.


ويُقام لقاء العودة على ميدان "أنفيلد"، معقل ليفربول، يوم 14 أبريل، وتمثل مواجهة الفريقين تكرارا لنهائي البطولة موسم 2017-18، عندما حقق ريال مدريد اللقب بعد الفوز (3-1) بالعاصمة الأوكرانية كييف.

شارك: