خلافات "نسائية" تُغرّم فاردي 1.5 مليون دولار لواين روني!

2022-10-04 22:03
الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم نادي ليستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قضت محكمة لندن العليا، اليوم الثلاثاء، بتغريم ريبيكا زوجة مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، بنحو 1.5 مليون جنيه إسترليني بسبب قضية تشهير ضد كولين زوجة اللاعب الإنجليزي المعتزل وأسطورة مانشستر يونايتد، واين روني.

بدأت فصول القصة عام 2018 عندما نشرت ريبيكا تسريبات وأسرارًا تخص حياة كولين وروني للصحافة المحلية الإنجليزية، لتشن كولين هجومًا مضادًا عليها عبر منصات إعلامية، قبل أن تقرر ريبيكا لاحقًا رفع دعوى تشهير ضد زوجة روني.

ومع أن السيدة فاردي هي من شهّرت في الأساس بكولين وسرّبت أسرارًا إلى الصحافة، فإن زوجة فاردي هي التي قدّمت الدعوى القضائية لتخسرها بعد 3 أعوام في محكمة لندن العليا التي غرّمتها بتكاليف فريق المحامين للسيدة روني.

وقالت المحكمة إن الغرامة المالية المفروضة على السيدة فاردي مجرد "تعويضات" وليست غرامة تشهير؛ لأن السيدة فاردي هي مَن رفعت الدعوى القضائية وليست السيدة روني، في قضية أسمتها الصحافة الإنجليزية بـ"واغاثا كريستي".

وقضت المحكمة بغرامة السيدة فاردي 90% من نفقات كولين التي صرفتها على طاقم محامييها خلال القضية، والبالغ إجمالًا 1،667،860 جنيهًا إسترلينيًّا، ما يعني أن السيدة فاردي ستدفع نحو 1.5 مليون جنيه إسترليني.

وطلبت السيدة روني أن تدفع السيدة فاردي 100% من المصاريف التي دفعتها للفريق القانوني، حسب ما نشرته "BBC" لكن حُكْم المحكمة ألزمها بـ90% فقط.

شارك: