خط دفاع جديد لمنتخب الجزائر قبل مواجهتي أوغندا وتنزانيا!

2022-05-22 16:27
لاعب بوافيشتا البرتغالي، الجزائري يانيس حماش مرشح لدعم صفوف المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، يستعد للقيام بتغييرات جذرية على خط الدفاع قبل مواجهتي أوغندا وتنزانيا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقررتين الشهر المقبل، تبعًا لرغبته في ضخ دماء جديدة في منتخب "محاربي الصحراء" تحسبًا للأهداف المقبلة القريبة والمتوسطة المدى.

وأكد ذات المصدر أن بلماضي سيوجه الدعوة للعديد من اللاعبين الجدد والشباب على وجه التحديد، خاصةً في خط الدفاع الذي عرف مردود لاعبيه الأساسيين، في الفترة الماضية، تقهقرًا واضحا، حسب المتابعين، بسبب تراجع مستويات الثنائي جمال بلعمري وعيسى ماندي، فضلًا عن الإصابات المتكررة للظهير الأيمن يوسف عطال.

وعانى جمال بلعمري من تراجعٍ كبيرٍ في مستوياته، حسب محللين، منذ عام 2019 عندما برز خلال كأس أمم أفريقيا بمصر، بدليل تجربته المتواضعة مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ثم لجوئه إلى فسخ عقده مع نادي قطر القطري الشهر الماضي بحثًا عن مشروع آخر يسمح له باستعادة مستواه المعروف، بحسب متابعين.

ولم ينجح عيسى ماندي بدوره في الحصول على مكانة أساسية مع فياريال الإسباني، الذي انتقل إليه الصيف الماضي، ما أثّر، حسب محللين، في مردوده مع المنتخب الجزائري، وهو الأمر الذي دفع بلماضي إلى التفكير في إحداث تغييرات على خط دفاعه، الذي لم يعرف ثورةً فِعليةً في هذا المجال منذ عام 2019.

يانيس حماش أكد أنه لطالما حلم باللعب لمنتخب الجزائر

وقالت مصادر "winwin" إن بلماضي استقر على توجيه الدعوة لثلاثيٍّ جديدٍ في خط الدفاع خلال المعسكر المقبل، يتقدمهم الظهير الأمين لنادي كليرمون فوت الفرنسي، حكيم زدادكة (26 سنة)، المرشح لتعويض يوسف عطال المصاب، فضلًا عن الظهير الأيسر لنادي بوافيشتا البرتغالي، يانيس حماش، المرشح لمنافسة رامي بن سبعيني على الجهة اليسرى، بعد أن ظل الأخير دون منافسة فعلية في منصبه منذ أزيد من 4 سنوات.

وسمح التألق اللافت لحماش (22 عامًا) هذا الموسم في الدوري البرتغالي في حصوله على العديد من العروض تحسبًا لضمه هذا الصيف، وأشارت مصادر إعلامية فرنسية وبرتغالية إلى رصده على رادار أندية ساسولو وبولونيا الإيطاليين، ونيس وسانت إيتيان وبريست الفرنسية.

يانيس حماش محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية
 

ولن يكتفي بلماضي، حسب ذات المصادر دائمًا، بتوجيه الدعوة لهذا الثنائي فقط، بل سيستدعي أيضا المدافع الواعد لنادي الترجي التونسي، محمد أمين توغاي (22 عامًا)، المرشح الأبرز لتعويض المدافع بلعمري، في وقت سيمنح فيه أيضًا اهتمامًا أكبر لمدافع نادي فالفيك الهولندي، أحمد توبة (24 عامًا)، الذي برز في مواجهة الكاميرون الفاصلة في مارس/آذار الماضي.

شارك: