خطة جريئة من بريطانيا تحضيرا لأولمبياد طوكيو

2021-06-08 09:01
بريطانيا تخطط للانتهاء من تلقيح رياضييها قبل السفر إلى العاصمة اليابانية طوكيو (Getty)
Source
+ الخط -

أفاد تقرير صحفي بأن بريطانيا قد تعمد لاختصار الفجوة الزمنية بين الجرعتين الأولى والثانية في تلقيح رياضييها المسافرين إلى العاصمة اليابانية طوكيو، للتنافس في دورة الألعاب الأولمبية، المُزمع إقامتها خلال الفترة بين 23 يوليو/تموز و8 أغسطس/آب القادمين.

حمل تطبيق winwin


ووفقا لما أورده موقع "msn" البريطاني، نقلا عن يومية "تيليغراف"، فإن اللجنة الأولمبية البريطانية طالبت الحكومة بالإسراع في الانتهاء من تطعيم الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الصيفية، والبالغ عددهم 375 رياضيا ورياضية.


وتأمل اللجنة الأولمبية البريطانية في حصول الرياضيين على جرعتي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد خلال ظرف زمني يقل عن 12 أسبوعا، وهي المدة المُحددة سلفا.


ويطير الكثير من أعضاء البعثة البريطانية إلى اليابان خلال أقل من 12 أسبوعا، وسيتعرض المسافرون لخطر الإصابة بالفيروس التاجي على نحو أكبر حال غادروا إلى طوكيو دون الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح، وهو ما يُهدد مشاركتهم في الحدث الرياضي الأكثر أهمية.


بدوره، قال السير هيو روبرتسون، رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية: "إن السرعة والنجاح هما أكبر حليف لنا. نظل طموحين بتلقيح الرياضيين الأولمبيين والباراليمبيين بصورة كاملة قبل طوكيو، ونحن نعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة لتحقيق ذلك".


وسبق لأستراليا أن قررت إعطاء الرياضيين أولوية في الحصول على التلقيح المُضاد لفيروس كورونا؛ من أجل إعدادهم بصورة أفضل لخوض منافسات دورة الألعاب الصيفية "طوكيو 2020".


وكانت دورتا الألعاب الأولمبية والباراليمبية تأجلتا لمدة عام كامل لتُقاما في 2021 بدلا من 2020؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وحسب استطلاعات للرأي، فإن الشعب الياباني لا يظهر تأييدا لاستضافة الأولمبياد، مع مطالبات بإلغائه أو تأجيله مرةً أخرى.

شارك: