خسارة النصر والسد تبقي على ترتيبهما

2021-06-08 09:01
فرحة لاعبي سيباهان بأحد الأهداف (AFC)
Source
+ الخط -

WinWin

تعرض فريقا النصر السعودي والسد القطري لخسارتين غير مؤثرتين في الجولة السادسة والأخيرة ضمن المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي تقام بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وخلف أبواب مغلقة بفعل جائحة كورونا التي أوقفت البطولة منذ مارس/آذار الماضي.

كان الفريقان قد ضمنا التأهل للدور الثاني "دور الـ16" منذ الجولة الخامسة، ولذلك كانت الجولة الأخيرة غير مؤثرة على مسار التأهل لكنها حسمت ترتيب الفريقين، حيث بقي النصر متصدراً للترتيب بـ11 نقطة، والسد ثانيا بـ9 نقاط.

في مباراتي الجولة السادسة، خسر النصر السعودي أمام العين الإماراتي (0-1) في المباراة التي جرت على استاد المدينة التعليمية. تقدم العين في وقت مبكر عن طريق لابا كودوجو، بعد ركلة ركنية مرت من الجميع وحاول مدافع النصر إبعادها لترتد من كودوجو الموجود على داخل منطقة المرمى، لتهز الشباك في الدقيقة 16.

حافظ العين على تفوقه في الشوط الثاني وحرم النصر من إدراك التعادل، لتعلن صافرة النهاية تحقيق انتصاره الأول في دور المجموعات، بعد أن سبق له تحقيق التعادل مرتين مقابل 3 هزائم، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط بقي بها في المركز الأخير.

وفي المباراة الثانية التي جرت في ذات التوقيت، منح السد الراحة لأغلب عناصره الأساسيين، وتعرض للخسارة (1-2) أمام سيباهان الإيراني. تقدم الفريق الإيراني بهدف مبكر عندما انطلق رضا ميرضائي من الجهة اليمنى واخترق بسرعة متجاوزا دفاع السد، قبل أن يسدد كرة سريعة عن يسار الحارس، الهدف الأول في الدقيقة 14.

وفي الشوط الثاني، عزز سيباهان تفوقه بهدف ثان، حيث توغل رضا ميرضائي من جديد داخل المنطقة وسدد كرة قوية من الخط النهائي، ليردها الحارس برشم، لكن سجاد شهاب زادة كان موجوداً من أجل متابعة الكرة وهز الشباك في الدقيقة 53.

وظل السد يبحث عن تقليص الفارق، لينجح هاشم علي في تسجيل الهدف الوحيد "للسداوية" في الدقيقة 82. بهذا الانتصار رفع سيباهان رصيده إلى 7 نقاط وبقي في المركز الثالث.
 

شارك: